??????????????????????????????????????????????????????????

«اتحاد الصحفيين العرب» يطالب بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

طالب اتحاد الصحفيين العرب في اجتماع طارئ، اليوم الأحد، منظمة الأمم المتحدة والرأي العام الدولي بضرورة التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم وتوفير الحماية القانونية والفعلية والسياسية للشعب الفلسطيني.
وأدان الاتحاد الجرائم الوحشية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من الشهر الجاري بحق الشعب الفلسطيني من مجازر وإبادة أمام مرأى ومسمع العالم.
كما جدد، خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد في مقر الاتحاد اليوم بالقاهرة برئاسة رئيس الاتحاد مؤيد اللامي، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، ونقيب الصحفيين المصريين خالد البلشي، رفضه لكل أشكال تصفية القضية الفلسطينية من خلال سياسة الإبادة العرقية ومحاولات التهجير القسري للفلسطينيين، وتجويعهم والتدمير الممنهج لكل مقومات العيش الآمن والكريم في غزة وفي الضفة الغربية.
وأعربت الأمانة العامة عن رفضها اختزال القضية الفلسطينية في الجوانب الإنسانية وتغييب عمقها التاريخي لكونها قضية احتلال واغتصاب أرض فلسطينية تستوجب حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وبكل الوسائل التي تبيحها القوانين الدولية.
بدوره، استعرض أبو بكر خطورة ما تقوم به إسرائيل من كوارث حقيقية وإبادة كاملة لشعب أعزل في قطاع غزة.
وقال إنه بالإضافة إلى العدوان على أهلنا في قطاع غزة، نواجه في الضفة الغربية إرهابا من جيش الاحتلال ومستعمريه، وهناك دعوات لتشجيع المستعمرين على حمل السلاح وتغيير قواعد إطلاق النار، بهدف المزيد من القتل.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …