الأمم المتحدة: الكيان أخفق مرارا في احترام القانون الإنساني الدولي

أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ،اليوم، الجمعة أن الكيان الصهيونى أخفق مرارا في احترام القانون الإنساني الدولي منذ أن شن هجومه على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت إليزابيث ثروسيل المتحدثة باسم المفوضية : « لقد سلطنا الضوء مرارا على إخفاقات الكيان المتكررة في احترام المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي: التمييز والتناسب واتخاذ الاحتياطات عند تنفيذ الهجمات ».
وتابعت: « شددت المفوضة السامية على أن انتهاكات هذه الالتزامات قد تؤدي إلى تحمل المسؤولية عن جرائم الحرب، كما حذرت من مخاطر الجرائم الفظيعة الأخرى ».
وكانت محكمة العدل الدولية، بدأت أمس، أولى جلسات الاستماع للنظر في الدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا ضد الكيان بتهمة ارتكابه إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأكدت جنوب أفريقيا في مرافعتها أمام « العدل الدولية »، أن الكيان يخضع الشعب الفلسطيني لنظام فصل عنصري، مضيفة أن الاحتلال لا يميز في حربه بين المحاربين والمدنيين، وأن ما يقوم به يرقى لمستوى إبادة جماعية.
وشددت على أن العمليات العسكرية في قطاع غزة دفعت السكان إلى حافة المجاعة، موضحة أن الوضع بلغ حدا بات فيه خبراء يتوقعون أن يموت عدد أكبر من الناس جراء الجوع والمرض وليس فقط جراء أفعال عسكرية مباشرة.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تشدّد على الحقّ الشرعي لفلسطين في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتّحدة

صوّتت تونس، اليوم الجمعة لصالح القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتّحدة بأغلبية 143 صوتا …