الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا ومستوطنون يقتحمون الأقصى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 16 فلسطينيا، فيما اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين بينهم أسير محرر من بيت لحم، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.
كما اعتقلت قوات الاحتلال محاضرا جامعيا من مدينة الخليل، عقب مداهمة منزله في حي نمره بالمدينة والعبث بمحتوياته، مشيرة إلى أن تلك القوات فتشت بركسا في قرية حمصة غرب بلدة دورا جنوب غرب الخليل، ونصبت حواجز عسكرية وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها.
وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينيين اثنين شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية، فيما جرى اعتقال شابين آخرين من القدس المحتلة واقتادتهما إلى مراكز التوقيف.
وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مدينة رام الله، وشنت حملة ترهيب واعتقالات واسعة فيها، طالت 9 فلسطينيين، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع خلال اقتحامها بلدة نعلين.
ومن ناحية أخرى، اقتحم مستوطنون، اليوم، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلموديا في باحاته.
وتشهد القدس القديمة المحتلة وبوابتها إجراءات أمنية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للسكان والمصلين في الأقصى، كما يتعرض الشبان المقدسيون وبالتوازي مع جرائم الاحتلال، لاستفزازات يومية من قبل المستوطنين الذين ينظمون المسيرات والتجمعات عدا عن الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رويترز: خامنئي أرسل مبعوثا يحذر نصر الله فقتل معه

نقلت وكالة رويترز عن 3 مصادر إيرانية أن الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي حذر الأمين العام لحزب …