البطلة العالمية والبارلمبية روعة التليلي بعد حصولها على ذهبية: هذه الميدالية الجديدة لها طعم خاص جدا

أكدت البطلة العالمية والبارالمبية التونسية في دفع الجلة في ألعاب باريس 2024 روعة التليلي أنّها فخورة للغاية بهذا التتويج البارلمبي الخامس لتونس ولها شخصيا.

وقالت روعة التليلي في تصريح لمبعوث وكالة تونس افريقيا للأنباء إلى باريس عقب نهاية منافسات دفع الجلة لفئة “أف 41” “ان هذا اللقب البارالمبي له طعم خاص، وقد تمّ احرازه في نهاية رحلة لم تكن سهلة دائما، لكنها تميزت بفضل إصراري ورغبتي الأكيدة بالبقاء في قمة هذه الرياضة”.

وكان الدور النهائي لدفع الجلة لفئة “أف 41 ” صعبا على الرياضية التونسية روعة التليلي في ظل مشاركة منافسات أصغر سنا، وعلى وجه الخصوص الأوزبكية كوبارو خاكيموفا التي كانت متقاربة معها.

وافادت في هذا الصدد “لقد فرضت عليّ منافسة شرسة من قبل ممثلتي أوزبكستان والأرجنتين اللتين قدمتا أداءً جيداً ولم يكن من السهل اليوم خوض غمار النهائي “.

وأضافت ” ان الدعم السخي الذي قدمه الجمهور وأعضاء الوفد التونسي الموجود خلفي أعطاني دفعا كبيرا، بالإضافة إلى تعليمات مدربي الذي كنت أبحث عنه طوال المنافسة ليطمئنني”.

وقالت “أهدي هذه الميدالية الذهبية لتونس ولعائلتي ولمدربي الذي، رغم الظروف الصعبة، لم يدخر جهدا لدفعي نحو تقديم أفضل ما لدي”.

من جانبه، أشار محمد علي بن زينة، مدرب روعة التليلي، إلى أنه خاض اليوم إحدى أكثر النهائيات إرهاقا في مسيرته، مبينا أنّ التوتر كان في ذروته خاصة خلال المحاولات الأولى حيث كادت الأوزباكية أن تربك حسابات روعة التليلي قبل أن تتدارك الأخيرة بالرمية اللازمة في المحاولة الثانية وكان ذلك كافيا للسيطرة على بقية المنافسة والفوز بالميدالية الذهبية.

وقال “في مرحلة معينة كنت خائفا بعض الشيء من رؤية روعة تقوم برميات متوسطة جدا أو حتى أقل بكثير من قدراتها.. و كنت متخوفا بشأن ما سيحدث بعد ذلك عندما تقوم بقية المنافسات بتحسين أدائهن في ما تبقى من محاولات”.

وبين انّه بالرغم من نجاعة رمية روعة التليلي في المحاولة الثانية فقد كان من الأجدر إعادة تأطيرها واعادتها إلى المباراة حفاظا على التركيز حتى النهاية.

يذكر أنّ روعة التليلي كانت اهدت تونس أول ميدالية ذهبية لها في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، بفوزها بمسابقة دفع الجلة لفئة “أف 41 ” للسيدات، بفضل رمية قدرها 10.40 متر.

وتفوقت البطلة البارالمبية التونسية على الأوزبكية كوبارو خاكيموفا (10.36 م) والأرجنتينية أنطونيلا رويز (9.58 م) في التصنيف.

واحتلت التونسية الأخرى المتنافسة في نفس الاختصاص، سمر بن كعلاب، المركز السادس برمية 8.56 متر.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

التليلي المنصري: مع انطلاق الحملة الانتخابية…تخصيص 6900 مكانا لتعليق بيانات المترشحين.

افاد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري انه تم تخصيص 6900 …