المرصد الوطني لسلامة المرور: افتتاح الفرع الإقليمي للوسط الشرقي بمدينة سوسة

أشرف اليوم الاربعاء 08 جانفي 2020 وزير الداخلية، هشام الفوراتي على تدشين مقر الفرع الإقليمي للوسط الشرقي للمرصد الوطني لسلامة المرور بمدينة سوسة ويغطي هذا الفرع كلا من ولاية سوسة، المنستير، المهدية وصفاقس.

وأكّد أسامة المبروك المكلّف بالاعلام في المرصد الوطني أنّه سيكون هناك تعاون مع المجتمع المدني خاصة وأنّ اقليم الوسط الشرقي يأتي في المرتبة الثانية بعد اقليم الشمال الشرقي من حيث عدد الحوادث والقتلى والجرحى.

وأشار المبروك الى اننا سجلنا خلال الخماسيّة 2015-2019 في الأربع ولايات 6177 حادث مرور خلّفوا 1496 قتيلا و9599 جريحا.

يشار الى أنّ عدد الحوادث خلال هذه الخماسية عرف انخفاضا تدريجيا بـنسبة 28 بالمائة كما انخفض عدد القتلى بنسبة 20 بالمائة وعدد الجرحى بنسبة 35 بالمائة.

وأضاف ” نحن انتقلنا من المستوى المركزي الى المستوى الجهوي ونأمل أن نصل الى المستوى المحلي وهدفنا التخفيض من عدد القتلى والجرحى في تونس”.

وأكّد وزير الداخلية من جهته أنّ هذا الفرع سيكون هاما جدّا على مستوى بلورة كلّ الدراسات التي تقع على مستوى المركز ويتمّ تجسيدها على المستوى الجهوي.

وأضاف الفوراتي أنّ هذا الفرع يعتبرأيضا مكسبا لكلّ اقليم الوسط الشرقي فيما يتعلّق باحصائيات حوادث المرور وكيفيّة تحسين وتنظيم كلّ ما يتعلّق بالاستراتيجيّة الوطنية لسلامة المرور التي تغطي الفترة 2018-2022 والّتي يسعى المرصد الى تركيزها.

وفيما يخص التجهيزات المتطورة التي تسعى وزارة الداخلية للتزوّد بها أعلن الفوراتي أنّ الوزارة خصّصت في ميزانية 2020 مبلغا قدره 25 مليون دينار من بينها اقتناء 80 رادارا آليا سيتمّ تثبيتها في كامل النقاط الخطرة بكامل تراب الجمهورية ودورها مراقبة سرعة السائقين مشيرا الى أنّه سيتمّ بالتوازي مع ذلك تركيز 80 رادارا بالمفترقات التي تتواجد بها أضواء آليّة.

 

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجهمورية يبحث مع وزير الداخلية الوضع الأمني العام في البلاد ويؤكد على فرض احترام القانون على الجميع

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، يوم الأربعاء بقصر قرطاج، لوزير الداخلية، كمال الفقي، …