الهلال الأحمر الفلسطيني: تفاقم الوضع الإنساني في غزة يهدد بـ “أسوأ كارثة في هذا القرن”

قال مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس, اليوم الأربعاء, أن تفاقم الوضع الإنساني في غزة وصمت العالم علىما يحدث من مجازر غير مسبوقة يهدد قطاع غزة ب « أسوأ كارثة في هذا القرن ».
وأوضح رائد النمس في تصريح ل /وأج, أن « الاحتلال الصهيوني كثف من جرائمه بحق المدنيين الفلسطينيين منذ الجمعة الماضية, حيث يستهدف بشكل ممنهج البنايات السكنية, لإسقاط أكبر عدد من الضحايا وهذا بالتوازي مع قطع شبكتي الاتصالات والانترنت بشكل دوري للتعتيم على جرائمه المروعة ».
وأضاف: « شهد قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة عدة مجازر بحق المدنيين العزل, آخرها مجزرة الفالوجا بمخيم جباليا, صباح اليوم, التي ارتقى خلالها عشرات الشهداء », مشيرا إلى أن هذا ثاني قصف يتعرض له هذا المخيم بعد مجزرة أمس, إلى جانب عدة مجازر أخرى خلفت ما لا يقل عن 400 شهيد ليلة أمس.
وفي هذا الإطار, حذر السيد النمس, من تداعيات نفاد الوقود في عدد من المستشفيات في ظل التطورات الخطيرة الأخيرة وارتفاع وتيرة وحدة العدوان, الذي يدخل يومه 26, حيث قال: « مستشفياتنا تعمل في ظروف كارثية و فوق طاقة استيعابها ورغم ذلك ما زالت تستقبل المزيد من المصابين, رغم نفاد الوقود في هذه المشافي واقتراب نفاده في مشافي أخرى ما ينذر بكارثة حقيقية ».
وأكد في السياق, أن » استمرار تجاهل العالم لما يحدث في غزة من عدوان ومن تفاقم الوضع الإنساني, من شأنه أن يجعل غزة تعيش أسوأ كوارث هذا القرن, حيث يعاني القطاع من ظلام دامس وانقطاع في شبكات الاتصالات والانترنت, مما يعيق تحرك طواقم الإسعاف ومقدمي الخدمات الطبية ويحول دون الوصول إلى الضحايا والمنكوبين ».وناشد مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس, جميع دول العالم والهيئات الأممية, « التدخل وإجبار الاحتلال على وقف هذا العدوان الجائر قبل أن تصبح مشافي قطاع غزة مقابر جماعية للجميع ».

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصيني: القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخي

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم السبت إن القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة …