الوضع الأمني بالبلاد محور لقاء رئيس الجمهورية بوزير الداخلية

مثل الوضع الأمني العام بالبلاد، محور لقاء جمع رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر الاثنين 2024 بقصر قرطاج، بكل من وزير الداخلية خالد النوري وكاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن الوطني سفيان بالصادق، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة مضاعفة الجهود للتصدي لكل أنواع الجرائم حتى يشعر المواطن التونسي بالليل وبالنهار أنه آمن وأن هناك قوات أمنية تسهر على أمنه في كل وقت وفي كل مكان.

كما تطرق رئيس الجمهورية إلى حادثة غرق القارب التي جدت صباح اليوم على بعد 500 متر تقريبا من سواحل جزيرة جربة وأسدى تعليماته بمواصلة عمليات البحث والإنقاذ وبإماطة اللثام عن ملابسات هذه الحادثة الأليمة والغريبة في نفس الوقت.

وبين رئيس الدولة أن جزيرة جربة لم تكن منطلقا لمحاولات الهجرة غير النظامية فضلا عن أن عددا من الناجين الذين عادوا سباحة إلى الشاطئ أفادوا بأنهم كانوا يقيمون في شقق مفروشة سعر إيجار كل واحدة منها يبلغ 1200 دينار في الأسبوع الواحد.

وتجدر الإشارة إلى أن مركبا كان يقل ما بين 57 و60 مهاجرا غير نظامي، بينهم أطفال ونساء، تعرض فجر اليوم لحادث غرق على بعد نحو 3 كلم من شواطئ جزيرة جربة، وقد ارتفعت حصيلة حادثة غرق المركب إلى 15 ضحية وذلك بعد انتشال 3 جثث جديدة مساء اليوم تضاف إلى 12 جثة تم انتشالها صباح اليوم.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئاسية2024/ بوعسكر: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية ستكون في أجل لا يتعدى يوم التاسع من أكتوبرالجاري

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر ان الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية …