جنرال كندي: تنظيم الدولة الاسلامية في “مراحله الأخيرة” في الموصل

أعلن جنرال كندي في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية الخميس ان التنظيم الجهادي على وشك الاندحار من معقله السابق في الموصل، مؤكدا ان دحر الجهاديين بالكامل من المدينة سيتم بحلول الاسبوع المقبل.

وقال الجنرال ديف اندرسون الذي يشرف على تدريب القوات العراقية ان هذه القوات دفعت تنظيم الدولة الاسلامية الى جيب صغير أخير في المدينة القديمة في الموصل عند نهر دجلة.

واضاف خلال اتصال مع صحافيين عبر دائرة الفيديو من بغداد “يمكن رؤية القوات العراقية عند نهر دجلة من جهة الغرب، وهم يواجهون عدوا في مراحله الأخيرة”.

وردا على سؤال عن عدد مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية المتبقين في الموصل أجاب الجنرال انه لا يعرف، لكنه اشار انه “لا شك” لديه بان احدا منهم لن يكون موجودا الاسبوع المقبل.

وقال اندرسون ان التحالف بدأ بتسليم مساعدات للشرطة العراقية لتكون قادرة على تكثيف حضورها في الموصل والانتشار في المدينة بعد تحريرها.

وتتضمن هذه المساعدات الموجودة داخل حاويات كل ما يمكن لوحدة شرطة أن تحتاجه من البزات الى أجهزة الاتصال والاسلحة ومعدات إقامة نقاط التفتيش والسيارات الرباعية. وأوضح اندرسون انه “بالمبدأ، كل ما يحتاجونه لإثبات وجودهم”.

فرانس برس

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المجر تتهم بلغاريا بتمرير البيجرات لحزب الله وصوفيا تنفي

في رد على معلومات نشرتها صحيفة مجرية، نفى جهاز الاستخبارات الوطني البلغاري، اليوم الخميس، أن …