“حكومة غزة”: ارتفاع عدد الشهداء إلى 14 ألفا و532 بينهم أكثر من 6 آلاف طفل

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في الحرب الإسرائيلية على القطاع، إلى 14 ألفا و532، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وكانت أحدث حصيلة نشرها المكتب مساء الثلاثاء، حيث “بلغ عدد الشهداء أكثر من 14128، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 امرأة”.

وقال المكتب في بيان الأربعاء، عبر منصة “تلغرام”: “بلغ عدد الشهداء أكثر من 14 ألفا و532 شهيدا، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل، و4 آلاف امرأة، وهذا يعني أن 69 بالمئة من الشهداء، من فئتي الأطفال والنساء”.

وأضاف: “بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 205 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما استشهد 25 من طواقم الدفاع المدني، و64 صحفيا، فيما زاد عدد الإصابات عن 35 ألف إصابة، أكثر من 75 بالمئة منهم من الأطفال والنساء”.

وعن حصيلة المقار الحكومية والوحدات السكنية، أفاد البيان: “بلغ عدد المقرات الحكومية المدمرة 102، و266 مدرسة، منها 67 مدرسة خرجت عن الخدمة، فيما بلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً 85، و174 مسجدا بشكل جزئي، إضافة إلى استهداف 3 كنائس”.

وأردف: “بلغ عدد الوحدات السكنية التي تعرضت إلى هدم كلي 45 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى 233 ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الجزئي، وخرج عن الخدمة 26 مستشفى و55 مركزا صحيا، كما استهدف الاحتلال (الإسرائيلي) 56 سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود”.

وأشار البيان، إلى أن “الأسواق والمحال التجارية باتت تعاني من جفاف المواد الأساسية والغذائية المختلفة، ويأتي بذلك بالتزامن مع التوقف التام لعمل المخابز، وانعدام مئات الأصناف من المواد الغذائية من الأسواق”.

وعن اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة “حماس”، قال المكتب الحكومي: “نطالب الدول العربية والإسلامية بالعمل الجاد لفتح معبر رفح، وإمداد جميع المستشفيات في محافظات قطاع غزة بالمستلزمات الطبية اللازمة لإعادة تشغيلها”.

وحمّل “الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي، المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتواصلة ضمن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ونطالب دول العالم الحر بتحرير المستشفيات، والضغط من أجل وقف هذه الحرب وهذه الجرائم بشكل كامل”.

وفجر الأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية القطرية، التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة، بين إسرائيل وحركة “حماس” بوساطة مشتركة مع مصر والولايات المتحدة، سيتم الإعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة.

وقالت الوزارة القطرية إن الاتفاق يشمل تبادل 50 من الأسرى الإسرائيليين من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة عقب اقتحام مقاتلين فلسطينيين مستوطنات ونقاط عسكرية في غلاف قطاع غزة أسروا خلالها 239 إسرائيليا، بحسب إحصائيات إسرائيلية رسمية.

الأناضول

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

العاصمة : مئات الطلبة يتظاهرون في الكليات والشوارع نصرة لغزة ولفلسطين

تظاهر مئات الطلبة اليوم الاثنين بالجامعات التونسية وشوارع العاصمة دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة …