رئيس الجمهورية: « لا بدّ من انتدابات حقيقية وقانون الإنتداب الإستثنائي في القطاع العمومي وُضع لاحتواء الغضب وبيع الأحلام »

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد إن القانون عدد 38 الصادر في 13 أوت 2020 وُضع في تلك الفترة كأداة للحكم ولاحتواء الغضب وبيع الأحلام وليس للتنفيذ مشيرا إلى أنه لم يصدر أي أمر ترتيبي لتطبيقه.

وأكّد رئيس الدولة، خلال لقائه اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 بقصر قرطاج بوزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي على أنه لا بدّ من انتدابات حقيقية تُمكّن الشباب من خلق الثروة في إطار قانوني مختلف عن الأوهام الكاذبة، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وتناول اجتماع رئيس الجمهورية بوزير التشغيل والتكوين المهني اللقاء الذي جمع رئيس الدولة ظهر اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 بعدد من الشباب المعطل عن العمل ومن أصحاب الشهائد العليا الذين طالت بطالتهم حسب ذات المصدر.

يشار الى ان القانون عدد 38 لسنة 2020 المؤرخ في 13 أوت 2020 والمتعلق بالاحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي أو ما عرف بقانون الانتداب في القطاع العمومي لمن طالت بطالتهم، يضم 6 فصول ينص الفصل الاول منها على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم 10 سنوات أو أكثر والمسجلين بمكاتب التشغيل.

وبمقتضى الفصل الثاني من هذا القانون يتم الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية لاصحاب الشهائد العليا الذين بلغوا سن الـ 35 سنة فأكثر ولم تبلغ مدة بطالتهم 10 سنوات والمسجلين بمكاتب التشغيل فيما ينص الفصل الثالث من القانون على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية لفرد من كل عائلة جميع أفرادها عاطلون عن العمل والمسجلين بمكاتب التشغيل ويتم ترتيبهم تفاضليا وفق مقياسي سن التخرج وسنة التخرج.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجهمورية يبحث مع وزير الداخلية الوضع الأمني العام في البلاد ويؤكد على فرض احترام القانون على الجميع

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، يوم الأربعاء بقصر قرطاج، لوزير الداخلية، كمال الفقي، …