على هامش قمة المحيط بفرنسا: رئيسة الحكومة تلتقي عددا من قادة الدّول وممثلي مؤسسات مالية أوروبية

أجرت رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان، اليوم الجمعة، خلال مشاركتها في قمة « المحيط الواحد » بمدينة بريست الفرنسية، سلسلة من اللقاءات والمشاورات مع رؤساء عدد من الدول والحكومات وممثلي مؤسسات مالية وتنموية مشاركة في القمة.
ووفق بلاغ إعلامي نشرته مساء اليوم رئاسة الحكومة، التقت بودن، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وأكدت له « الحرص المشترك على تعزيز التنسيق والتشاور بين القيادتين ».
وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي واثرائه. كما تم، بالمناسبة، تبادل الرؤى بشأن عدد من المسائل والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وبحثت بودن، خلال لقائها برئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، آفاق دعم العلاقات الثنائية ومزيد الارتقاء بها.
وشدّد الطرفان، في هذا الصدد، على أهمية رفع وتيرة اللقاءات بين المسؤولين في البلدين، وعقد مختلف ?ليات التعاون الثنائي، وفي مقدمتها الدورة القادمة للجنة العليا المشتركة التونسية المغربية.
كما التقت رئيس حكومة مالطا، روبارت ابيلا. وتم خلال اللقاء التأكيد على رغبة البلدين الجارين في بحث تعزيز أوجه التعاون بينهما وتعاون تونس مع الاتحاد الأوروبي، والحرص على تكثيف التنسيق والتشاور في ما يتعلق بالمسائل ذات الأولوية بالنسبة للبلدين.
وكانj لرئيسة الحكومة أيضا جلستا عمل مع كل من رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رينو باسو، ونائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار، ريكاردو مورينهو فيليكس، تم خلالهما بحث سبل تعزيز التعاون مع هاتين المؤسستين الماليتين الأوروبيتين وتنويع مجالاتها وتجسيم عدد من المشاريع الاستثمارية والتنموية بتونس.
وتوجت زيارة رئيسة الحكومة، وفق البلاغ ذاته، بتوقيع اتفاقية تعاون مالي بين الديوان الوطني للتطهير والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في نطاق تمويل إنجاز محطتي تطهير بقابس.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجهمورية يبحث مع وزير الداخلية الوضع الأمني العام في البلاد ويؤكد على فرض احترام القانون على الجميع

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، يوم الأربعاء بقصر قرطاج، لوزير الداخلية، كمال الفقي، …