قالت شركة « ميتا » المالكة لتطبيق انستعرام يوم امس الأحد، إن خدمات التطبيق عادت لمعظم المستخدمين بعد حل مشكلة فنية ، تسببت في انقطاع الخدمة عن آلاف المستخدمين.
وقال متحدث باسم الشركة لوسائل الاعلام ، « تسببت مشكلة فنية في عدم قدرة بعض الأشخاص على الدخول إلى تطبيق انستغرام ، تمكنا من حل المشكلة بأسرع ما يمكن ».
ولم تكشف الشركة عن عدد من تضرروا من تعطل الخدمات، لكن موقع « داون ديتكتور » الإلكتروني أظهر أكثر من 100 ألف حالة في الولايات المتحدة ، و24 ألفا في كندا، وأكثر من 56 ألفا في بريطانيا.
وأبلغ أكثر من 180 ألف مستخدم عن وجود مشاكل في الدخول إلى التطبيق، في ذروة انقطاع الخدمة.
ويرصد موقع « داون ديتكتور » حالات انقطاع الخدمات عن طريق جمع تقارير من عدة مصادر، وتشمل هذه المصادر المستخدمين.