لبنان يتقدم بشكوى جديدة لمجلس الأمن لإدانة استخدام الكيان الصهيونى للفسفور الأبيض

أعلنت السلطات اللبنانية عن تقديم شكوى جديدة لمجلس الأمن الدولي لإدانة استخدام الكيان الصهيوني للفسفور الأبيض في اعتداءاته المتكررة على أراضيها, حسب بيان صدر عن الخارجية اللبنانية اليوم الثلاثاء.
وذكر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية, عبدالله بوحبيب, أنه أوعز إلى بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي لإدانة استخدام الكيان الصهيوني, للفوسفور الأبيض في اعتداءاته المتكررة ضد لبنان, وقيامه عمدا بحرق الأحراج والغابات.
وكان بوحبيب قد طلب – في الرابع عشر من الشهر الجاري – من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي, حول قتل الاحتلال الصهيوني المتعمد للصحفي اللبناني عصام عبد الله وإصابة صحفيين آخرين بجروح, جراء قصف قوات الاحتلال المباشر لسيارتهم في بلدة علما الشعب جنوبي
لبنان, خلال تغطيتهم العدوان الصهيوني على الجنوب اللبناني.
كما تضمنت الشكوى شرحا للاستفزازات والاعتداءات الصهيونية المتصاعدة على لبنان وما سببته من إصابات في الأرواح و الممتلكات, فضلا عن الاختراق المستمر
لسيادة لبنان ولقرار مجلس الأمن الدولي 1701.
على صعيد متصل, واصل جيش الاحتلال قصفه لقرى ومناطق في جنوب لبنان.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان, بسقوط عدد من القذائف الفوسفورية مصدرها مواقع الاحتلال الحدودية على أطراف بلدتي راميا وعيتا الشعب.
كما استهدفت قوات الاحتلال بقذائف مدفعية وفسفورية حرج بلدة يارون وأطراف مارون الراس, وأطراف بلدة راميا ما أدى إلى اشتعال حرائق في أحراشها.
وتشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيدا صهيونيا منذ أكثر من أسبوعين.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

منظمة الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا

اعتمدت منظمة الصحة العالمية لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا, حيث حصل هذا اللقاح …