محسن مرزوق: “إذا تمت مقاضاة الحكومة التونسية على خلفية هجوم سوسة الإرهابي فالحكومة قادرة على الدفاع عن نفسها “

تعقيبا على ما ذكرته  بالأمس صحيفة تليغراف البريطانية ومفاده ان عددا من الجرحى البريطانيين ومن أهالي الضحايا الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي بسوسة يعتزمون تقديم قضايا ضد وكالات الأسفار و صاحبة النزل  بسبب ما اعتبروه غياب الأمن لحظة وقوع الهجوم الإرهابي ،قال الأمين العام لحركة نداء تونس محسن مرزوق “هذا شيء كان متوقعا ومنتظرا حصوله “…خاصة وأن العديد من المحامين في مثل هذه الدول يسعون لانتهاز الفرص من أجل كسب المال  “.

وأضاف مرزوق في تصريح لشمس أف ام “وجب الاعتراف أنه عندما جدت العملية الإرهابية بسوسة لم نكن حاضرين على مستوى الجانب النفسي والاجتماعي ،بمعنى  أنه كان يجب أن يتنقل بعض المسؤولين إلى بريطانيا لحضور مراسم دفن الضحايا ومواساة عائلاتهم حتى نبرهن للجميع أن الدولة متحضرة  ، قادرة أثناء الظروف المؤلمــة “على القيام بمواقف إنسانية كبرى.

قبل أن يضيف قائلا “هي فعلا حركــة رمزية لكن على درجــة بالغة من الأهمية  فهي تحاكي صورة الدولة القوية التي تألمت على أناس ماتوا على أراضيها” وفق تعبيره.

وختم محسن مرزوق قائلا “في صورة مقاضاة الحكومة التونسية على خلفية هجوم سوسة الإرهابي ،فان الحكومة قادرة على الدفاع عن نفسها “.

شمس أف أم

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الحكم ابتدائيا على المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي الزمال ومن معه بالسجن مدة عام وثمانية أشهر

قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة اثر جلستها المنعقدة اليوم بسجن المترشح للانتخابات الرئاسية العياشي …