والي سوسة: نطالب بالترفيع في حصة الولاية من الماء الصالح للشرب

طالب والي سوسة، نبيل الفرجاني، مساء اليوم الثلاثاء بضرورة الترفيع في حصة سوسة من المياه الصالحة للشرب مشيرا إلى أنّ الكميات الموجهة للولاية غير كافية وأنه من غير المقبول أن يقع قطع الماء على المواطنين في بعض المناطق بالجهة لمدّة 3 و4 أيام متتالية.

وقال خلال جلسة عمل استثنائية انعقدت، بمقر الولاية، لمناقشة مسألة انقطاع الماء الصالح للشرب بالجهة وما ولّد ذلك من حالة احتقان لدى المواطنين وحضرها كافة المتدخلين، أنه سيقوم شخصيا برفع هذا المطلب الذي وصفه بـ “الملحّ جدا” على أعلى مستوى مناديا وزير الفلاحة بالخروج للعلن وتوضيح حقيقة الوضعية المائية بولاية سوسة وأن يتحمّل كل مسؤوليته.

وأضاف الوالي أنّ الوضع بات مقلقا ومؤرقا وأنّ الموارد المائية التونسية ملك لجميع المواطنين دون استثناء.

واعتبر الوالي أنّ هذه الأزمة ليست مرتبطة بالوقت الراهن وإنما وليدة تقصير من المسؤولين السابقين بداية من نشأة الدولة الوطنية وقصور النظرة الاستشرافية لديهم فيما يتعلق بمسألة المياه.

كما انتقد التأخير في انجاز كلّ من محطة تحلية مياه البحر بسيدي عبد الحميد وسد القلعة الكبرى مقرا بجملة من التعطيلات التي حالت دون دخولهما حيز الاستغلال إلى حدّ الآن.

وأعلن الوالي أنّ محطة تحلية المياه ستكون جاهزة مع موفى ديسمبر من هذه السنة لافتا إلى تقدم الأشغال بها بنسبة تناهز 75 بالمائة.

يذكر أنّ ولاية سوسة تشهد منذ فترة انقطاعا متكررا للماء الصالح للشرب وزادت حدته خلال الأيام الأخيرة ما أجج غضب المواطنين وخروج بعضهم للاحتجاج على غرار ما حدث بمدينة مساكن.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتفاق على تقديم منح جامعية للناجحين في البكالوريا لمتابعة دراستهم في جامعات الصين

تمّ الاتفاق، على تقديم منح جامعية لمتابعة الدراسة في الجامعات بالصين لفائدة الناجحين في البكالوريا …