45 مؤسسة تونسية ستنتفع ببرنامج دفع التصدير « إكسبور لاب »

ستنتفع 45 مؤسسة تونسية ببرنامج دفع التصدير « إكسبور لاب » التي أطلقته الغرفة الأمريكية للتجارة بتونس، وخصصت له إعتمادات بقيمة 500 ألف دينار.
ولتسليط الضوء على أهداف هذا البرنامج، انتظم اليوم الأربعاء بمقر مركز النهوض بالصادرات بالعاصمة، لقاء حضره ثلة من المستثمرين الشبان من أصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وقدمت خلاله نائبة رئيس الغرفة الأمريكية للتجارة ريم عياري، معطيات حول البرنامج وأبرزت أنه سيوفر للمؤسسات التأطير الضروري للإستجابة لمتطلبات السوق وتوفير فرص الشراكة مع المؤسسات الأمريكية.
وأوضحت أن هذا البرنامج الذي يتواصل على مدى 18 شهرا، يهدف إلى مساعدة وتكوين المؤسسات المعنية في مجال تصدير منتوجاتها وخدماتها نحو السوق الأمريكية، كما أنه يستهدف أصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة من الشبان والنساء في الجهات والناشطين في مجالات الصناعات الغذائية والتكنولوجيا الجديدة والصناعات التقليدية.
وأضافت أنه تم تخصيص لجنة فرز متكونة من مركز النهوض بالصادرات والديوان الوطني للسياحة، لإختيار المشاركين، وستشرع اللجنة في عماليات الإختيار خلال الأسبوع الأول من شهر فيفري 2018 ، وستستند اللجنة في قرارها إلى مدى قابلية تسويق المنتوج والخدمات في السوق الأمريكية وقدرة المؤسسات المترشحة على الإيفاء بتعهداتها مع الحرفاء .
ويشار إلى أن المبادلات التجارية التونسية الأمريكية، تسجل عجزا ملحوظا لفائدة الجانب الأمريكي، حيث أن قيمة الواردات التونسية من أمريكا بلغت في سنة 2016 حوالي 1ر1 مليار دينار مقابل 460 مليون دينار من الصادرات.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

دغفوس: تلقيح الكوفيد لا يؤدي إلى الجلطة بعد فترة طويلة من تلقيه والنسيان سببه الإصابة بالكورونا وليس التلقيح

استبعد مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، الدكتور رياض …