الكاف : ورشة تفكير حول ظروف عمل نساء المجامع الفلاحية ضمن برنامج “ألفا”

انطلقت جمعية جسور المواطنة بالكاف في تنظيم ورشات تفكير في إطار برنامج “ألفا” لفائدة الناشطات في المجامع الفلاحية و أزواجهن وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى تحقيق التوازن الأسرى و دعم حقوق المرأة.

و قد انطلقت جمعية جسور المواطنة في تنفيذ هذا البرنامج الذي يأتي للمساهمة في التصدي لمختلف مظاهر التمييز القائمة على النوع الاجتماعي و لتمكينها اقتصاديا و اجتماعيا و دعم التوازن الأسرى للنساء العاملات صلب المجامع الفلاحية.

و يأتي هذا البرنامج الهادف إلى دعم استقلالية و ريادة النساء الناشطات في القطاع الفلاحي في إطار التمكين الاقتصادي للمرأة الفلاحة و التحسيس بحقوقها الاقتصادية و الاجتماعية و باهمية التصدي لجميع أشكال التمييز ضدها.

و قد تطرقت هذه الورشة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين من خلال شهادات لمجموعة من النساء و ازواجهن وذلك لرفع مستوى التوعية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي و مناقشة التدابير التي تمنع العنف و تساهم في التصدي له، إضافة إلى توعية الأزواج المشاركين باهمية التعاون و التشارك في مختلف الأنشطة بما يحقق تكامل الأدوار و التوازن الأسرى.

على صعيد اخر كانت الورشة مناسبة للتوعية بسبل الوصول إلى الموارد و الفرص و العوائق التي تواجهها النساء في الحصول على الأراضي و القروض و التقنيات الزراعية ومشاركة هذه الفئة من النساء في الحياة السياسة و الجمعياتية وهو ما يؤهلها لتوظيف مهاراتها في مختلف أوجه الحياة.

أبو إسراء

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: “الدولة لن تتخلى عن دورها الاجتماعي ولن تقبل بأي إملاء من أية جهة”

التقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس بقصر قرطاج، محافظ البنك المركزي فتحي زهير النوري، …