سليانة : مهرجان المسرح و المجتمع بألوان فلسطينية

تحتضن ولاية سليانة فعاليات التظاهرة المسرحية “مهرجان المسرح و المجتمع” و الذي تلتئم دورته الثالثة تحت شعار “في معنى المقاومة” و ذلك في تأكيد على ان الفن يظل إحدى أساليب المقاومة في ظل ما تواصل الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة.

و قد جمعت سهرة الافتتاح بين الموسيقى و المسرح من خلال عرض موسيقى ملتزم للفنانة لبنى نعمان و العرض المسرحي شعلة إخراج أمينة الدشراوي و إنتاج المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بتطاوين.

و يتضمن برنامج الدورة التي تلتئم على مدى أربعة أيام عديد الفقرات التنشيطية و الورشات التكوينية و العروض المسرحية و الفرجوية و الموسيقىة.

و يحتضن المركب الثقافي بسليانة فعاليات هذه الدورة إضافة إلى برمجة عدد من العروض الفرجوية و الموسيقية في عدد من الفضاءات الخارجية على غرار عرض ” سيرك باباروني” الذي احتضنته ساحة الفنون عز الدين بن علية و كان في مستوى تطلعات جمهور المهرجان.

و قال صالح فالح مدير المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بسليانة ان “هذه الدورة تؤكد ان الفن كان و سيظل إحدى أدوات و أساليب المقاومة في ظل الصمت الدولي الرهيب على حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة الابية”.

و أشار مدير مركز الفنون الدرامية بسليانة إلى تنوع العروض خلال هذه الدورة التأسيسية الثالثة و التي تسعى إلى اضفاء حركية و تنوعا على المشهد الثقافي بالجهة”.

تكريم المتفوق في امتحانات الباكالوريا بسليانة

تزامنت سهرة افتتاح مهرجان المسرح و المجتمع بسليانة مع اعلان نتائج امتحانات الباكالوريا و قد عملت هيئة المهرجان و المركب الثقافب خلال السهرة على تكريم التلميذ ادم العبيدلّي المتحصل على أعلى معدل بالجهة، حيث تحصل على معدل 19.54.

و قد لقيت هذه المبادرة ترحيبا من الإطار التربوي و من جمهور المهرجان.

أمينة الدشراوي : “شعلة” صرخة تعري المسكوت عنه”

قالت أمينة الدشراوي مخرجة العمل المسرحي شعلة ان “هذا العمل الذي افتتح فعاليات المهرجان يحمل في طياته بعض المعاناة التي تشوب العلاقة داخل المؤسسات التربوية و التي تربط المربي بالتلميذ حيث يقف هذا العمل على عدة ظواهر كالتسلط و التحرش و الهرسلة و المحاباة “.

و أضافت أمينة الدشراوي ان “شعلة” هو عمل مسرحي “يعري المسكوت عنه في المؤسسات التربوية و مواقع العمل من تصرفات تتعرض لها الفتيات و المراهقات و هي تصرفات وجب الوقوف عندها و التصدي لمن يأتيها”.

أبو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجمعية التونسية للشركات الناشئة: المصادقة على مشروع قانون التجديد مطلب ملحّ وعاجل

قال رئيس الجمعية التونسية للشركات الناشئة، أسامة مسعود، ان المصادقة على مشروع قانون التجديد يعد …