الكاف/ فضاء الادماج الاقتصادي للنساء… إحاطة بالمرأة و تثمين للمنتوج المحلي

أطلقت جمعية جسور المواطنة فضاء الادماج الاقتصادي للنساء بالكاف و الذي يهدف إلى تثمين المنتوجات المحلية سواء الفلاحية او الحرفية التقليدية.

و قد تم في هذا الفضاء تركيز وسائل و معدات ستمكن النساء المنتفعات من تعليب المنتوجات الفلاحية و الزيوت الروحية بما يمنحها قيمة مضافة و يسهم في الحفاظ على قيمتها الغذائية و في تحسين ظروف تخزينها و ترويجها.

و قالت امال عرباوي رئيسة الجمعية ان “المشروع عمل طيلة سنة كاملة على تكوين النساء المنتفعات في عدة مجالات التعليب و تجفيف المنتوجات الغذائية و تقطير الزيوت الروحية لتمكينهن من الآليات الكفيلة بتحسين اوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية إيمانا باهمية الإحاطة بالمرأة المنتجة”.

من جانبها أكدت السيدة ميلييا طومي مساعدة سفير جمهورية فنلندا بتونس ان ” هذا المشروع الممول من طرف سفارة بلدها يندرج ضمن برامج التعاون بين تونس و فنلندا و الموجه للنساء” مشيرة إلى” أهمية هذا المشروع و الذي يفتح آفاقا واسعة للمرأة بولاية الكاف في مجال تثمين المنتوج المحلي سواء المنتوجات الغذائية التقليدية او المنتوجات الحرفية” .

و ينتظر ان يتم في إطار المرحلة الثانية من المشروع الذي تعمل على تنفيذه جمعية جسور المواطنة بالتعاون مع مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بعث فضاء لعرض المنتوج و ترويجه خاصة مع ما تجده المنتوجات الفلاحية التقليدية من إقبال متزايد من طرف المستهلك التونسي.

ابو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

التونسيون ينتخبون غدا الأحد رئيسهم للسنوات الخمس القادمة والإعلان عن النتائج الأولية مساء الإثنين 7 أكتوبر

يتوجه التونسيون غدا الأحد الى مراكز الاقتراع لانتخاب رئيس للجمهورية للسنوات الخمس القادمة. وتفتح كل …