المدير الجهوي للتجارة بسوسة: زيت الزيتون بالسعر التفاضلي 15د للتر الواحد سيكون متوفرا خلال أيام

أعلن المدير الجهوي للتجارة بسوسة، فوزي طالب، أن مؤشرات التزويد بالولاية مرضية عموما وأن مختلف المواد الأساسية متوفرة بالأسواق مع بعض التذبذب في عدد منها على غرار مادتي القهوة والشاي.

وأكد المسؤول في تصريح إعلامي، على هامش انعقاد اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والاحتكار والتجارة الموازية والانتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية بمقر الولاية، أنه قد تمّ الشروع في توريد هاتين المادتين وبأنهما ستكونان متوفرتان في الأسواق التونسية في قارب الأيام.

ومعلقا على أهم المؤشرات المتعلقة بالأسعار، بيّن طالب أنّ بعض المواد قد انخفضت أسعارها مقابل ارتفاع أثمان بعض المواد الأخرى مشيرا إلى أنّ عدّة عوامل تؤثر في منحى الأسعار على غرار عامل الإنتاج والتقلبات المناخية وبأنه يقع تحديدها وفقا لقاعدة العرض والطلب.

ودعا المسؤول إلى ضرورة مقاومة السلوكيات الاحتكارية وإلى تكثيف المجهود الرقابي والقيام بالدور التوعوي والتحسيسي للتبليغ عن مختلف التجاوزات.

وفي ما يتعلق ببرنامج بيع مادة زيت الزيتون بالأسعار التفاضلية (15د للتر الواحد) أفاد المدير الجهوي للتجارة بأنه سيستمر العمل به وبأنه سيقع تزويد نقاط البيع بكميات إضافية من هذه المادة في قادم الأيام خاصة بالمناطق الداخلية والأحياء الشعبية بالجهة.

وذكر طالب أنّه قد تمّ توفير أكثر من 167 ألف لتر من هذه المادة في أسواق الجهة منذ انطلاق تنفيذ هذا البرنامج.

                                                                                                     هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير التجارة: 3 شحنات منتظرة من مادّة القهوة ستصل تونس قبل موفى السنة

قال وزير التجارة وتنمية الصادرات سمير عبيد اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بالمهدية، إنّ « …