المهدية: الأيام الحادية عشر للصحة الأساسية بحضور 300مشارك

تحت شعار “الأمراض السارية بالخطوط الأمامية” تحتضن ولاية المهدية خلال الفترة الممتدة بين 31 و2 نوفمبر القادم الأيام الوطنية الحادية عشر للصحة الأساسية من تنظيم جمعية النهوض بالصحة الأساسية بالمهدية وبالتعاون مع مجمع الصحة الأساسية.

وسيؤثث هذه التظاهرة، التي تشرف عليها المندوبية الجهوية للصحة ويشارك فيها أكثر من 300 مشارك، محاضرون من مختلف الاختصاصات الطبية وشبه الطبية من تونس والمنستير والمهدية وصفاقس.

وتتخلل هذه الأيام ورشات علمية ومحاضرات تهدف بالأساس إلى تطوير معرفة ومكتسبات الإطار الطبي وشبه الطبي، في الخطوط الأولى، في مجال الأمراض السارية والمعدية والاطلاع على آخر المستجدات في ما يتعلّق بالتكفل بهذه الأمراض على الصعيد العالمي فضلا عن أفضل الممارسات في الوقاية والتشخيص والتوجيه والعلاج وفق ما أكّده رئيس الجمعية مجدي بالحاج طاهر.

وأوضح بالحاج طاهر أنّه سيقع خلال الورشات العلمية تسليط الضوء على التهاب المفاصل الجرثومية وكيفية تشخيصه المبكر والتهاب الأغشية الدماغية والأمراض الجرثومية والتعفنات التي تصيب المجاري البولية.

وأضاف أنّ هذه الأيام ستتضمن كذلك ورشات متعددة الاختصاصات في الطب النفسي والمدرسي والتقصي المبكر لقصور السمع عند الأطفال إلى جانب ورشات تطبيقية في أمراض المفاصل والطب الاستعجالي.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

نسبة امتلاء السدود تتراجع إلى 20،8 بالمائة

بلغت نسبة امتلاء السدود 20،8 بالمائة من قدرتها، إلى تاريخ، الأربعاء 23 أكتوبر 2024، وفق …