التعرف على منفذي عملية إغتيال الشهيد محمد الزواري

 أعلن الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، خلال ندوة صحفية إنعقدت اليوم الإربعاء بمقر القطب القضائي الإقتصادي والمالي بالعاصمة، أنه تم التعرف على منفذي عملية إغتيال المهندس التونسي محمد الزواري.

وأكد السليطي، أن المنفذين الإثنين لعملية الإغتيال يحملان الجنسية البوسنية، وقد تم القبض بتاريخ 13 مارس على أحدهما بكرواتيا، مضيفا أن السلطات البوسنية رفضت تسليمه إلى السلطات التونسية.

وبين أنه في ظل التعرف على منفذي عملية إغتيال محمد الزواري، تم توجيه إنابات قضائية دولية إلى 7 بلدان وهي البوسنة ومصر وبلجيكا ولبنان والسويد وتركيا وكوبا.

أما بخصوص رجل الأعمال الموقوف شفيق الجراية، فقد أفاد السليطي بأن 4 قضايا تعلقت به من أجل التدليس ومسك وإستعمال مدلس ، لافتا إلى أن ملف القضية قيد النظر لدى قاضيين بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي.

وأضاف أن دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بتونس، أصدرت قرار ختم الأبحاث في قضية واحدة تتعلق بجراية، فيما لا تزال 3 قضايا معروضة على أنظار قضاة التحقيق.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …