الثلاثاء , 27 فبراير 2024

إثر لقائه بالسبسي حمّة الهمامي:”قررنا مساندة الاتحاد في تحركاته المبرمجة بهدف الضغط على الترويكا “

أعلنَ اليوم الثلاثاء الناطق الرسمي بإسم الجبهــة الشعبيــة حمّة الهمامي اثر اللقاء الذي جمعــه بالباجـي قائـد السبســي للتباحـث حـول آخـر التطـوّرات السياسيّـة بالبـلاد مساندتهم للاتحاد العام التونسي للشغل فى تحركاتــه المبرمجــة من أجل الضغط على الترويكا بهدف قبول خارطــة الطريق التي تقدم بها الرباعي الراعى للحوار الوطني.

وقال الهمامي “لقد سجلنا خلال هذا اللقاء تحميل المسؤولية الكاملــة للترويكا فى افشال خارطــة الطريق ،مضيفا ورأينا ضروري التنسيق فى ما بيننا من أجل انجاح كل التحركات السلميــةوفق تعبيره.

 

كما تطرق اللقاء وفق الهمامي الى الحملــة التشويهة التي تشنها الترويكا وخاصة النهضــة حسب قوله ضد اتحاد الشغل والمنظمات الراعية للحوا قائلا ستكون “حملـة محكومٌ عليها بالفشل “.

وفى رده على مدى استعداد الجبهــة الشعبية للامضاء على خارطــة الطريق ،قال الهمامي “جبهــة الانقاذ تبنّت الخارطــة دون تحفظ غير أن الترويكا ترفضها” .

 

يذكــر أن الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسى للشغل قررت عقب اجتماعها السبت الماضى عقد تجمعات عامة ومسيرات على مستوى كل الجهات بالتنسيق مع الشركاء فى المبادرة مع مكونات المجتمع المدنى وتنظيم مسيرة وطنية سلمية كبرى للتعبير عن الاصرار على تفعيل مبادرة الرباعى  ازاء ما اعتبرته قبولا جزئيا لخارطة الطريق من طرف الاحزاب الحاكمة وخاصة النهضة وعدم الالتزام بكل محاورها.

شمس أف أم

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

موجة الحرائق تسببت في إتلاف 2000 هكتار واندلاع 100 حريق .. وإيقاف بعض المتورطين بجندوبة وببنزرت

أكد العميد خليفة الشيباني، الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، تسجيل 4 إيقافات بولايات …