الرئيسية » غير مصنف » الشرطة الدينية السعودية تحذر من الأغاني والرقص في الاحتفال باليوم الوطني

الشرطة الدينية السعودية تحذر من الأغاني والرقص في الاحتفال باليوم الوطني

حذرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) بالسعودية من ارتكاب المخالفات الشرعية، كالرقص ورفع صوت الأغاني، أثناء الاحتفال باليوم الوطني.

ودعا المتحدث الرسمي باسم الهيئة تركي الشليل في بيان صحفي الاثنين إلى الإلتزام بالأنظمة والتعليمات والآداب الشرعية لتخرج المناسبة بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع مكانة المملكة، موضحا أن الهيئة تقوم بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتحقيق الأجواء المناسبة وأن هناك إجراءات نظامية ستقوم باتخاذها إذا لزم الأمر.

ويشهد الاحتفال باليوم الوطني للمملكة عادة كثافة كبيرة من المحتفلين الذين تمتلئ بهم ساحات الاحتفال وتتسبب كثافة أعدادهم فضلا عن حضور الكثيرين من مناطق أخرى ليشهدوا الاحتفال في العاصمة في حالات اختناق مروري بطرق وشوارع الرياض الرئيسية.

وكان عالم دين سعودي شهير انتقد احتفال السعودية باليوم الوطني الذي يوافق الاثنين، مؤكدا أن المسلمين ليس لهم من الأعياد إلا عيدي الفطر والأضحى.

وأكد الشيخ عبدالرحمن البراك أن اليوم الوطني، الذي يوافق الثالث والعشرون من الشهر الحالي، هو يوم عيد وإن لم يسمَ بذلك ولقب بـ”اليوم”، مشيرا إلى أن المسلمين ليس لهم من أعياد إلا ما شرعه الله من عيدي الفطر والأضحى.

ولفت البراك “إلى أن الله أغنى المسلمين بهذين العيدين عما كان يجري من أعياد الجاهلية”،

وكان الشيخ عبدالعزيز بن فوزان الفوزان علق على اليوم الوطني والاحتفال به وقال الجائز هو تخصيص يوم للوطن يناقش فيه إنجازات الوطن وتوعية المواطن والحث على بنائه، أما المحرم شرعا هو الاحتفال في اليوم الوطني وإقامة حفلات ومهرجانات والتعدي على الحرمات من قبل بعض الشباب.

وتحدثت الأنباء عن إغلاق عدد من المراكز التجارية الكبرى بالرياض اليوم الاثنين في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني للمملكة.

(د ب أ)

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

التونسي رشيد العلاني يتحصل على المرتبة الثالثة في مسابقة دبي لحفظ القرآن الكريم

تحصل القارئ التونسي رشيد العلاني على المرتبة الثالثة في جائزة دبي الدولية لحفظ القرآن الكريم …

%d مدونون معجبون بهذه: