تزامنا مع ملحمة بن قردان: الإعلان عن تأسيس شركة التصرف في المنطقة الحرة بالجهة

أكدت وزيرة التجارة، كلثوم بن رجب، اليوم الجمعة 08 ديسمبر 2023 أنه سيقع تزامنا مع ذكرى ملحمة بن قردان في مارس القادم، الإعلان عن تأسيس شركة التصرف في المنطقة الحرة ببن قردان والتي سيكون دورها تسيير المنطقة لاستقطاب المستثمرين هناك.

وأفادت الوزيرة، على هامش إشرافها على افتتاح الدورة 37 لأيام المؤسسة تحت عنوان “المؤسسة والطابع غير الرسمي…التهميش والحلول العالقة”، بأن التهيئة الخارجية وكافة المساهمات قد استكملت ولم يتبق سوى إتمام الإجراءات الخاصة بالمساهمين العموميين والتي يجب أن تمر على لجنة التخصيص للموافقة عليها ويتم على إثرها عقد الجلسة التأسيسية للشركة.

وأشارت الوزيرة إلى أن تأسيس هذه الشركة يعدّ تجربة نموذجية سيقع النسج على منوالها في بقية المناطق الحدودية كما أكدت وجود اتصالات مع السلطات الجزائرية لإنشاء منطقة حدودية بين الطارف الجزائرية وولاية جندوبة.

وشدّدت بن رجب كذلك على أنّ  الوزارة تُولي أهمية كبيرة لدفع إنجاز المشاريع الداعمة للنشاط التجاري واستيعاب العاملين في التجارة الموازية على غرار تأهيل معبر رأس جدير في إطار مشروع الممر التجاري البري الليبي نحو بلدان إفريقيا جنوب الصحراء الذي سيتكامل مع مشروع إنشاء المنطقة الحرّة للأنشطة التجارية واللوجستية ببن قردان وبقية المناطق الحرّة التجارية المُزمع إحداثها على الحدود التونسية الجزائرية.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المدير الجهوي للتجارة بسوسة: تحسّن مؤشرات تزويد الجهة بمادة الحليب وتوفير كميات استثنائية من الفرينة لأصحاب المخابز

أكد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بسوسة، فوزي طالب، اليوم الخميس 22 فيفري 2024 تسجيل …