سوسة: يوم ترويجي للدورة 42 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى

احتضنت مدينة سوسة اليوم الأربعاء  20 ديسمبر 2023، بساحة المدن المتوأمة، يوما ترويجيا للدورة 42 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى تحت عنوان “دورة فلسطين” للتعريف بهذا المهرجان وبالموروث المادي واللامادي للجهة وتقديم أهم فعاليات وفقرات هذه الدورة.

واستعرض المنظمون في هذا اليوم مجموعة من الأكلات التقليدية المميزة بالجهة وعلى رأسها طبق   “الشكشوكة الحمراء” وكذلك “الفرفش” و”الشبتية” وبعض الحلويات على غرار “المقروض القلعي” و”القراوش”.

و تزينت الفتيات بالزي التقليدي الخاص بمدينة القلعة الكبرى لاستقبال الحضور الذين تجمعوا لتذوµق هذه الأكلات والتعرّف على المخزون الغذائي بهذه الجهة.

وستنطلق فعاليات الدورة 42 من المهرجان بمدينة القلعة الكبرى يوم 25 ديسمبر لتتواصل على مدى خمسة أيام وستتضمن فقرات مميزة تضامنا مع الشعب الفلسطيني مع المحافظة على الفقرات الأساسية من يوم سياحي وندوتين فكرية وعلمية وفقا لرئيسة جمعية المهرجان، وفاء دعاسة.

وأوضحت دعاسة أنّ افتتاح المهرجان سيكون بكرنفال يجوب شوارع المدينة يليه، مساء، عرض خرائطي وسيشمل فقرة خاصة بفلسطين وبالمقاومة الفلسطينية أمام بلدية القلعة الكبرى. كما ستؤثث هذه الدورة عروض للأطفال وسهرات فنية ملتزمة تماشيا مع الإطار العام وتحية من هيئة المهرجان إلى الشعب الفلسطيني وفق قول محدثتنا.

هدى القرماني

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس حققت ارتفاعا بنحو 80% في عائدات زيت الزيتون

حققت تونس زيادة في عائدات زيت الزيتون خلال موسم 2023-2024 بنسبة قاربت 80 بالمائة مع …