شبهة تعذيب موقوفين : لجنة برلمانية تعاين الموقوفين وتصدر تقريرها اليوم

أكّد وزير الداخلية ناجم الغرسلي أن رئيس الحكومة الحبيب الصيد بالتشاور مع رئيس مجلس نواب الشعب  أذن بتكوين لجنة برلمانية لمعاينة الموقوفين السبعة الذين راجت بخصوصهم أخبار عن تعرضهم للتعذيب الشديد. 

وأوضح الغرسلي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء 5 أوت 2015 أن اللجنة بصدد معاينة الموقوفين في انتظار أن يصدر تقرير اللجنة على أقصى تقدير مساء اليوم.

وأكّد وزير الداخلية أنه تحوّل بنفسه رفقة  ممثل النيابة العمومية للتأكد من الحقيقة دون إعطاء مزيد من التفاصيل التي ستعلن عنها النيابة العمومية.

وبخصوص إيقافهم أمس بعد قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية الإفراج عنهم أوضح الغرسلي أن إيقافهم قانوني وجاء  بإذن من وزارة الداخلية  بعد ورود معلومات  تفيد بتخطيط المتهمين لعمليات إرهابية.

وانتقد الغرسلي حملة التشويه التي تمس المؤسسة الأمنية والعسكرية وأنها تحتفظ بحقها في تتبع من يقف وراء الحملة في حال ثبت عدم تورط أعوان من الداخلية في ما تم ترويجه من أخبار عن قيامهم بتعذيب الموقوفين.

وفي المقابل أكّد أن محاربة الإرهاب لا يجب أن تكون مبررا للاعتداء على الحقوق والحريات، مشيرا إلى أن عدد المحتفظ بهم على ذمة قضايا إرهابية يبلغ حاليا 1200 شخص.

ويذكر أن عددا من المحامين وصفوا حادثة إعادة الإيقاف بالاختطاف.

موزاييك أف أم

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تسترجع مجموعة من القطع الأثرية من فرنسا

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء عن استرجاع تونس لمجموعة من القطع …