أوباما: إذا رفض الكونغرس اتفاق إيران النووي ستتساقط الصواريخ فوق تل أبيب

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما، خلال اجتماع عقده مع عدد من قادة الجالية اليهودية بالبيت الأبيض الليلة الماضية، إنه في حال رفض الكونجرس الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية، ستكون الولايات المتحدة مجبرة على شن هجوم على طهران، الأمر الذي سيؤدي إلى إطلاق حزب الله صواريخ على تل ابيب كرد انتقامي.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية في تقرير أوردته على موقعها الالكتروني اليوم أن أوباما أكد خلال اجتماعه مع 22 من قيادات الجالية اليهودية بالولايات المتحدة أن “إسرائيل ستتحمل العبء الأكبر لأي ضربة عسكرية أمريكية”.

ووفقا للصحيفة، شدد الرئيس الامريكي على أنه في حال تصويت الكونجرس ضد الاتفاق النووي، ستتراجع إيران عنه وسيواجه حينها ضغطا من اولئك الذين يعارضون الاتفاق من أجل توجيه ضربة عسكرية لايران، محذرا من ان هذا الامر “سيكون مدمرا لكل من الولايات المتحدة واسرائيل”.

وأوضح أوباما أن توجيه ضربة عسكرية امريكية ضد منشآت إيران النووية لن ينجم عنه توصل الأخيرة إلى قرار بشن حرب شاملة مع الولايات المتحدة، فميزانية إيران الدفاعية تبلغ 15 مليار دولار بينما تصل الميزانية الدفاعية الامريكية الى 600 مليار، اما ما تستطيع ايران فعله هو الرد من خلال زيادة دعمها للإرهاب، مضيفا “سترون صواريخ حزب الله تسقط على تل ابيب”.

وتابع أوباما وفقا للصحيفة ” بينما لن تشن إيران هجمات مباشرة على الولايات المتحدة، فإنها ستهاجم أهدافا أمريكية حول العالم أو تقوم بتسليح وتمويل وكلائها على حدود إسرائيل”.

ووصف بعض المشاركين اجتماع أوباما مع قادة الجالية اليهودية بأنه “جاد” و”ودي” لكنه في بعض الأحيان “به كثير من الجدل”، وكان من بين المشاركين في الاجتماع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ومستشارة الامن القومي سوزان رايس.

أ ش أ

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي الخميس حق النقض (الفيتو) لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام …