الرئيسية » غير مصنف » ضبط «جاسوس» في مؤتمر الإخوان الدولي

ضبط «جاسوس» في مؤتمر الإخوان الدولي

تمكّنت لجنة النظام التي أشرفت على ترتيبات المؤتمر العالمي للقيادات الإسلامية في باكستان، من ضبط جاسوس تسلّل إلى قاعة المؤتمر وبحوزته أجهزة تنصت، بهدف تصوير المشاركين في المؤتمر وتسجيل حواراتهم ونقاشاتهم.


وكشفت مصادر مطلعة لـ”البوصلة”، بأن الشخص الباكستاني الأصل، اعترف بعد استجوابه من اللجنة، بأنه مكلّف من قبل أحد القنوات بالتقاط صور بطريقة سرية للمشاركين في المؤتمر، وإرسالها عبر المسؤول الأمني في سفارة أحد الدول العربية المعروفة بعدائها للإسلاميين.
الجديرُ بالذكر، أن ذات القناة التي تُعرف بالعمل لمصلحة تلك الدولة كانت قد فعلت الشيء نفسه في المؤتمر الذي عقدته الحركات الإسلامية مطلع شهر رمضان الماضي في اسطنبول، حيث كلفت شخصاً تركياً آنذاك بالتقاط صور المشاركين، مع التشديد عليه بضرورة عدم لفت الأنظار، ومن ثم بثّت خبراً مصوراً يُظهر المجتمعين.
وكان المؤتمر العالمي للقيادات الإسلامية عُقد في مدينة لاهور الباكستانية في الفترة الواقعة بين (25 – 26) سبتمبر، وشهد حضوراً من القيادات الإسلامية البارزة مثل: د.همام سعيد المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الشيخ عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة في تونس، محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمد الحمداوي من المغرب.

 

(البوصلة(

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

التونسي رشيد العلاني يتحصل على المرتبة الثالثة في مسابقة دبي لحفظ القرآن الكريم

تحصل القارئ التونسي رشيد العلاني على المرتبة الثالثة في جائزة دبي الدولية لحفظ القرآن الكريم …

%d مدونون معجبون بهذه: