الرئيسية » غير مصنف » عبد الرؤوف العيادي: ما يجري ليس بحوار والرباعي الراعي له غير سياسي لا يمتلك الوسائل لحلّ أزمة سياسيّة

عبد الرؤوف العيادي: ما يجري ليس بحوار والرباعي الراعي له غير سياسي لا يمتلك الوسائل لحلّ أزمة سياسيّة

أكد رئيس حركة  وفاءعبد الرؤوف العيادي  السبت ببن قردان من ولاية مدنين  أنحركته ترفض الحوار الوطني الذي يرعاه رباعي غير سياسي لايمتلك وسائل لحل أزمة سياسية بالأساس.

وقال العيادي في اجتماع عام نظمه المكتب الجهوي للحركةبمدنين  جنوب شرق   أن  ما يجرى ليس بحوار وان كان كذلك  فهوعبثي ومفاوضات تجرى في ظل غموض بوسيط لا يمتلك أدوات التفاوضلذلك لن تفضي إلى حل.

وأضاف  ان هذه المفاوضات تستهدف مكاسب الثورة وتمويهالإلغاء العمل بالية الانتخابات واعتماد محاصصة بديلة  وهيمحاصصة تجرى تحت ضغط دولي.

وأشار الى ان ما يحصل في تونس وراءه  قوى دولية تدفع إلىمواجهة مدنية هدفها إجهاض مشروع الثورة منبها الى المخاطرالحقيقية التي تتهدد البلاد وتجعلها تشهد السيناريو السوريلان الخطر يكمن في تدويل الأزمة  على حد قول العيادي.

وشدد على ان الازمة السياسية بالبلاد تستدعي حلا سياسيا وتوفرادوات سياسية ملائمة.

وتوجه رئيس الحركة بدعوة الى  التيارات الثورية للتحالفولتوحيد النخب وتكاتف كل القوى التي تؤمن بالثورةواستحقاقاتها  وعلى رأسها المحاسبة وكشف الأرشيف ودفع المجلسالتأسيسي لاستصدار قوانين تحصين الثورة والمصادقة على قانونالعدالة الانتقالية والعمل على التصدي لعودة ممارسات النظامالسابق من تداين مفرط ومحاكمات غير عادلة.

وكالة تونس افريقيا للأنباء

 

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

التونسي رشيد العلاني يتحصل على المرتبة الثالثة في مسابقة دبي لحفظ القرآن الكريم

تحصل القارئ التونسي رشيد العلاني على المرتبة الثالثة في جائزة دبي الدولية لحفظ القرآن الكريم …

%d مدونون معجبون بهذه: