الرئيسية » غير مصنف » ما الذي ينتظر الأمريكيين يوم الثلاثاء..؟

ما الذي ينتظر الأمريكيين يوم الثلاثاء..؟

إذا لم يتوصل الجمهوريون والديمقراطيون إلى حل خلافاتهما إزاء سقف الدين، فستصل الولايات المتحدة الثلاثاء، إلى حدود السقف القانوني للديون ويعني ذلك أنّ الحكومة لن تكون قادرة على الاستدانة. ولن تكون بالتالي قادرة على الوفاء بالتزاماتها.

يعني ذلك أنه يتعين على الكونغرس الموافقة قبل ذلك التاريخ على إجراءات استثنائية توفر السيولة النقدية اللازمة. والمشكلة هي أنّ الجمهوريين الذين يشكلون أغلبية في مجلس النواب يرفضون رفع سقف الدين في شكل مستمر، وهو ما يجعل الحكومة تعمل دون سلطة استدانة وبسيولة نقدية تعطى في اليوم المحدد حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية.

فكيف سيكون شكل الحياة اليومية في الولايات المتحدة في حال لم يتم منح الحكومة سلطة الاستدانة أو السيولة اللازمة؟

الأنشطة الاقتصادية المعرضة للغلق:

الكثير منها إذا لم يكن أغلبها ومن ضمنها المكاتب الفيدرالية الحكومية والمتاحف والحدائق أيضا. ولذلك ففي حال طالت الفترة فإنه من المرجح أن يتأثر قطاع السفر والسياحة سلبيا بذلك سواء بسبب غلق مكاتب عمل أو عدم توفر تأشيرات أو جوازات سفر.

الأنشطة التي ستستمر:

أجزاء من المؤسسات الحكومية تنحصر مهامهما في الإبقاء على العمل الأساسي للبيت الأبيض. هذه المؤسسات هي التي تهتم بالحفاظ على حياة البشر والممتلكات والأمور الحيوية الضرورية مثل مراقبة حركة النقل الجوي والأمن القومي ومعالجة النفايات وتفتيش الأطعمة وحماية الحدود والمساعدة في حال الكوارث والحفاظ على تدفق الطاقة. كما أنه سيتم الاستمرار في جمع الضرائب.

من سيعمل ومن لن يعمل؟

مئات الآلاف من الموظفين الفيدراليين سيتمتعون بإجازات غير مدفوعة الأجر. وفي السابق كان يتم تعويض هؤلاء بمنحهم رواتبهم بعد حل الموضوع. ولكن لا توجد ضمانات قانونية لذلك. لكن عدة موظفين فيدراليين لن يشملهم ذلك ومن ضمنهم أعضاء الكونغرس والبيت الأبيض والرئيس أوباما وأيضا المشرفون على تسيير الموازنة والأنظمة البنكية.

خدمات البريد:

ستبقى خدمات البريد تعمل حيث سيتم توزيعه بالشكل المعتاد.

كيف ستعمل العدالة؟

أعدت وزارة العدل نفسها لمثل هذه السيناريوهات حيث هناك موازنة تسمح بالاستمرار في تقديم خدمات القضاء لمدة 10 ايام عمل. لكن عند نفاد هذه الموازنة، سيقدم الموظفون الخدمات “الأساسية” فقط بما فيها إصدار الأحكام. ولن يتقاضى الموظفون الفيدراليون في المحاكم أموالا مقابل ذلك، لكن القضاة الفيدراليين وقضاة المحكمة العليا سيتقاضون رواتبهم.

ماذا سيحدث بالنسبة إلى أنظمة الخدمات الاجتماعية؟

كل ما يتعلق بتمويل أنظمة الضمان الصحي والاجتماعي في الولايات المتحدة وجوبي بحيث أنه لا يخضع لمراجعات الموازنة السنوية. لذلك فإنّ الأموال ستكون متوفرة والسؤال الوحيد يتعلق بوجود موظفين فيدراليين لمعالجتها.

 

م. ع

ZamnPress

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

التونسي رشيد العلاني يتحصل على المرتبة الثالثة في مسابقة دبي لحفظ القرآن الكريم

تحصل القارئ التونسي رشيد العلاني على المرتبة الثالثة في جائزة دبي الدولية لحفظ القرآن الكريم …

%d مدونون معجبون بهذه: