مجلس وزراء الداخلية العرب يعتمد خطة جديدة لتنفيذ الاستراتيجة العربية لمكافحة الإرهاب

صادق مجلس وزراء الداخلية العرب في ختام أعمال دورته السنوية الأربعين المنعقدة بتونس اليوم الأربعاء، على خطة جديدة لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، كما أقرّ، وباقتراح من السعودية، إنشاء فريق عمل للتبادل الفوري للمعلومات حول المخدرات والمؤثرات العقلية.
يندرج إنشاء هذا الفريق ضمن « تفعيل » اليات المجلس لمكافحة المخدرات والحد من تداعياتها « الوخيمة » على الوطن العربي، وفق ما أوردت ألأمانة العامة للمجلس في بيان.
وقرر المجلس أيضاً « تعزيز جهوده في مواجهة الجريمة الالكترونية، وتدعيم احترام حقوق الإنسان في العمل الأمني، وتمتين التعاون في هذا الشأن بين أجهزة الأمن ومنظمات المجتمع المدني المعنية »، بحسب البيان.
شارك في أعمال الدورة الأربعين وزراء الداخلية العرب، وممثلون عن منظمات عربية وإقليمية ودولية بينها المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.
وتطرق المشاركون الى التهديدات الأمنية التي تواجه المنطقة العربية، وفي مقدمتها الإرهاب والمخدرات وجرائم تقنية المعلومات، والهجرة غير الشرعية وسائر أنماط الجريمة المنظمة عبر الوطنية، داعين الى مواصلة العمل الأمني العربي المشترك لمواجهة هذه التهديدات.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

مدير المرصد الوطني للتزويد: وزارة التجارة ستضخ 1000 طن من السكر يوميا

أكد مدير المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، رمزي الطرابلسي، انه سيتم ضخ …