مدنين: نقل جميع الأمنيين المصابين في حادثة جربة إلى المستشفى العسكري لإتمام العلاج

أفاد مدير المستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة، سالم عيسى، بأنّ كل الجرحى من الأمنيين المصابين أمس في حادثة جربة والذين تم ايواؤهم بمستشفى الصادق المقدم، قد نُقلوا اليوم الأربعاء على متن مروحية الى المستشفى العسكري بالعاصمة تونس لاتمام العلاج.
وأوضح مدير المستشفى، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه وقع اليوم الأربعاء نقل 3 جرحى من الأمنيين مع جريح آخر من المدنيين الى المستشفى العسكري، مشيرا الى أن حالة واحدة فقط لمصابة من بين المدنيين ما تزال بمستشفى الصادق المقدم بجربة وستغادره حالما تتماثل للشفاء في أجل أقصاه يوم غد الخميس.
وذكر المتحدّث أن حالة الجرحى من الأمنيين متفاوتة الخطورة، فأحدهم، والذي كان يتلقى العلاج في الانعاش، حالته حرجة، بينما وصف حالة الأمنيين الاثنين الآخرين بالمستقرة.
أمّا بالنسبة للمصاب الرابع فهو مدني نُقل من مصحة خاصة بالجهة الى المستشفى العسكري على نفس المروحية التي خصّصت لنقل الجرحى من الأمنيين، وفق ذات المصدر.
جدير بالذكر، أن المستشفى الجهوي الصادق المقدم كان قد استقبل امس الثلاثاء، 7 أشخاص من بينهم أمني في حالة وفاة، وأمني ثان توفي بالمستشفى (في حدود منتصف الليل)، و5 جرحى، منهم مدنيان اثنان وهما تونسيان من زوار الغريبة أحدهما يقيم بجربة ويعمل بسوق المصوغ والآخر قريبه قادم من فرنسا، و3 أمنيين.
وتمثلت حادثة جربة في إقدام عون حرس تابع للمركز البحري الوطني بأغير، وهو في عطلة، على قتل زميله والاستيلاء على سلاحه وذخيرته، ليتوجه بعد ذلك الى معبد الغريبة على متن دراجة (ذات اربع عجلات)، ويقوم باطلاق النار على أعوان كانوا يؤمّنون المكان، وقد تسببت العملية في مقتل عوني أمن (احدهما على عين المكان والاخر في المستشفى)، واصابة آخرين، بالاضافة الى وفاة زائرين اثنين، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الترفيع في قيمة التمويل الذاتي لبرنامج «رائدات» وسقف التمويل المسند من بنك التضامن

أعلنت وزيرة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى، مساء اليوم الجمعة بمقر الوزارة …