وزارة التربية توقع اتفاقية مع مؤسسة عالمية مختصة في تكنولوجيا التعليم لإطلاق منصة تربوية رقمية في تونس

أعلن وزير التربية محمد علي البوغديري أن الوزارة ستوقع اليوم الجمعة اتفاقية مع المؤسسة العالمية « كلاسيرا » المتخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم من أجل إطلاق منصة تربوية رقمية في تونس لاستخدامها من قبل كل المتدخلين في العملية التربوية من تلاميذ ومدرسين ومتفقدين وقيمين.
وأعلن  أنه سيقع استخدام هذه المنصة الرقمية الجديدة في 500 مؤسسة تربوية من التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي قبل الشروع في تعميمها على المستوى الوطني ليستفيد منها نحو مليوني ونصف مليون تلميذ، ونحو 500 ألف اطار تربوي.
وعن سبب اختيار مؤسسة « كلاسيرا » بينوزير التربية أن  هذا الاختيار جاء بعد التثبت من ريادتها في التعليم الذكي في العالم العربي، موضحا أنها ستتولى الإشراف على الجانب الفني للمشروع فيما تتولى وزارة التربية الإشراف على المحتوى التعليمي والمضموني لهذه المنصة الرقمية.
وأفاد  بأنه سيتم استخدام هذه المنصة بشكل حضوري في الأقسام، لافتا إلى أنه يمكن استخدام المنصة ايضا على اعتبارها الحل الناجع  لتأمين التعليم عن بعد في ظل حدوث طوارئ قد تؤثر سلبا في  التعليم مثلما وقع في جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأكد أن وزارة التربية ستعمل على توفير الألواح الرقمية للتلاميذ والاطار التربوي فضلا عن توجهها لربط أغلب المدارس بالألياف البصرية وربط المدارس النائية بالانترنت عالية التدفق عبر الأقمار الصناعية.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة: الصفقات العمومية والانتدابات تشكلان أهم مجالات سوء الحوكمة ما يتطلب تسريع وتيرة الرقمنة

أكّد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، ان الصفقات العمومية والانتدابات تمثلان …