البوغديري : نحن بصدد استكمال اللمسات الأخيرة لمشروع إحداث المجلس الأعلى للتربية والتعليم

قال وزير التربية، محمد علي البوغديري، الجمعة، « نحن بصدد استكمال اللمسات الأخيرة في مشروع إحداث المجلس الأعلى للتربية والتعليم، الذي سنّه رئيس الجمهورية قيس سعيد في دستور 25 جويلية 2022.
وأوضح في حوار خاص مع وكالة تونس أفريقيا للأنباء، ان المشروع سيعرض على مجلس وزاري لمناقشته قبل رفعه الى البرلمان.
و بين « أن المجلس الأعلى للتربية والتعليم سيكون تحت اشراف رئيس الجمهورية، مشددا على أن الهيكل الجديد سيكون مؤثرا في تحديد  الاستراتيجية الوطنية للإصلاح التربوي ورسمها بناء على مخرجات الاستشارة الوطنية للإصلاح التربوي.
وعن تركيبة المجلس قال وزير التربية، « إن المجلس سيضم في تركيبته ممثلين عن عديد الوزارات المتدخلة في الشأن التربوي علاوة عن عديد الخبراء والأساتذة والمتفقدين والمختصين في علم الاجتماع وعلم النفس وخبراء في القانون وغيرهم.
وأقر وزير التربية محمد علي البوغديري من جهة أخرى بما وصفه باهتراء المنظومة التربوية الحالية على الرغم من الانطلاقة الرائدة بعد الاستقلال الوطني في بناء النظام التربوي في تونس .
وقال البوغديري « هذه المرة سيكون شعارنا فوق كل ربوة مدرسة على رأي الكاتب ووزير التربية الراحل محمود المسعدي  مشيرا إلى ان التوجه سيرتكز على رقمنة التعليم وإصلاح جميع مراحله انطلاقا من السنة التحضيرية مرورا بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية إلى غاية التخرج من الجامعة.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …