وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 500 جندي أوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن قواتها المشتركة تمكنت من القضاء على أكثر من 500 جندي أوكراني على مختلف الجبهات خلال الـ24 الساعة الماضية.
وذكرت الوزارة في بيانها اليومي أنه تم القضاء على أكثر من 250 عسكريا أوكرانيا وتدمير دبابتين وأربع مركبات قتالية مدرعة وخمس مركبات ومدافع هاوتزر من طراز /دي-20/ خلال يوم واحد. وتم استهداف مستودع ذخيرة للواء 72 الميكانيكي للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة أرتيوموفسك (باخموت) في دونيتسك.
وأضاف البيان أنه في اتجاه كوبيانسك تم القضاء على ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا في يوم واحد وتدمير ثلاث مركبات قتالية مصفحة ومركبتين.
وأوضحت الوزارة أنه في اتجاه كراسني- ليمان، بلغت خسائر أوكرانيا خلال يوم واحد نحو 140 قتيلا وجريحا من العسكريين الأوكرانيين وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة وثلاث مركبات ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز /غفوزديكا/، ومدافع هاوتزر /دي-20/.
وتابعت أنه في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه، بلغت خسائر أوكرانيا في اليوم الواحد 95 جنديا أوكرانيا ودبابة واحدة وثلاث عربات قتال مصفحة وسيارة وثلاث شاحنات صغيرة ومدافع هاوتزر من طراز /جي-20/.
واختتمت الوزارة البيان باتجاه خيرسون، حيث أوضحت أنه تم القضاء فيه على ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا وتدمير أربع سيارات ومدافع هاوتزر من طراز /دي-30/ نتيجة لأضرار حريق في يوم واحد. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 63 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.
ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عاما جديدا دون بوادر لوقفها في ظل التباعد الكبير في مواقف طرفي الصراع، ودخول أطراف دولية أخرى في الأزمة، سواء لدعم الصمود الأوكراني أو لتعزيز الموقف الروسي.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين الفيتو الأمريكي ضد إصدار قرار ملزم بوقف العدوان على غزة

أدانت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء ، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية مجددا حق النقض /الفيتو/ في …