وزارة تكنولوجيات الاتصال تدعو المواطنين بالخارج إلى المشاركة في التجربة النموذجية لاستعمال الهوية الرقمية

وجهت وزارة تكنولوجيات الاتصال دعوة للمواطنين بالخارج للمشاركة في التجربة النموذجية للانطلاق في استعمال تطبيقة الهوية الرقمية على الجوال والتي ستتواصل لمدة شهر قبل ادراجها بمتاجر التطبيقات.
وافاد بلاغ اصدرته الوزارة، مؤخرا، انه بامكان المواطنين المقيمين بالخارج الاجابة على الاستمارة المرفقة بالرابط التالي https://t.ly/w8W2k

وأضافت انه سيتم إرسال رابط التطبيقة على البريد الإلكتروني الخاص بكل مشارك لتجربتها ومن ثمة تقديم المقترحات والملاحظات حول هذه الخدمة الجديدة والمساهمة في تطوير المشاريع الوطنية الرقمية..
وبينت الوزارة ان تطبيقة الهوية الرقمية على الجوال تاتي في إطار تسهيل وصول المواطنين المقيمين بالخارج، السريع والآمن، إلى الخدمات الإدارية الإلكترونية، خدمات قنصلية، بوابة المواطن، خدمات اجتماعية، … وغيرها.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الهوية الرقمية سترتبط بجهاز الهاتف الجوال الخاص وسيتيح استخدامها للمواطنين بالخارج فرصة تعزيز التواصل مع الإدارة التونسية بشكل أفضل وحيني وآمن.
وبلغ عدد الهويات الرقمية المفعلة 55740 هوية فيما قدرت طلبات عدد الهويات غير المفعلة ب1688 طلب، وفق اخر تحيين بموقع وزارة تكنولوجيات الاتصال صباح الاحد 14 جانفي 2024.
ويؤمن استعمال الهوية الرقمية على الجوال، التي تم الاعلان عنها في اوت 2022، طريقة نفاذ موحدة الى البوابات الحكومية الإلكترونية والخدمات على الخط وهي تخول لمسدي الخدمات التعرف عليك والتثبت من هويتك بسهولة. كما تتسم الهوية الرقمية بانها محمية وآمنة وتمكن من القيام بمعاملات موثوقة عبر التوقيع الإلكتروني على الوثائق باستعمال شهادة المصادقة الإلكترونية الخاصة بكل فرد.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المدير الجهوي للتجارة بسوسة: تحسّن مؤشرات تزويد الجهة بمادة الحليب وتوفير كميات استثنائية من الفرينة لأصحاب المخابز

أكد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بسوسة، فوزي طالب، اليوم الخميس 22 فيفري 2024 تسجيل …