الأنشطة التى أنجزتها مؤسسة فداء لفائدة ضحايا الاعتداءات الإرهابية وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها خلال الـ 6 أشهر المنقضية

استعرض رئيس مؤسسة « فداء للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها » أحمد جعفر مختلف الأنشطة التى أنجزتها المؤسسة طيلة 6 أشهر المنقضية ، وذلك خلال جلسة عمل تقييمية انعقدت مؤخرا بمقر المؤسسة بالعاصمة
وتتمثل هذه الأنشطة ، وفق بلاغ للمؤسسة صدر أمس السبت ، في تكريس حق الأولوية في السكن المدرسي والجامعي لفائدة أبناء شهداء الوطن وأبناء جرحى الثورة و إسناد 120جريح ثورة منحا شهرية بعنوان المنح المدرسية والجامعية لأبنائهم تراوحت بين 880 د و 3300 د سنويا، فيما بلغ عدد المنتفعين 381 بين تلميذ وطالب من أبناء منظوري المؤسسة.
كما قامت اللجنة الطبية الخاصة بالمؤسسة بدراسة 201 ملفات طبية لجرحى الثورة، وفحص 134 جريح وتحديد نسبة السقوط البدني الخاصة ب 127 منهم.
وتم إسناد جرايات لفائدة 41 جريح ثورة، ممّن استوفوا ملفاتهم، بعنوان شهري نوفمبر وديسمبر 2023 وتراوحت المبالغ المنزّلة بين 781د و 2812د ، وذلك بحسب نسب السقوط البدني المستمر المقدرة من قبل الجنة الطبية المختصة وبحسب عدد الأبناء في الكفالة، وفقا لما ينص عليه المرسوم عدد 20 السنة 2022.
كما تعهدت اللجنة بالحالات الصحية ل3 جرحى من الحالات الحرجة وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية المناسبة من القطاع الخاص.
وأسندت المؤسسة 80 عائلة شهيد ثورة جرايات شهرية من جملة 89 عائلة تقدمت واستكملت ملفات الحصول على الجراية، وهي مسألة تعود إلى سنة 2011 وبقيت عالقة الى حين تركيز المؤسسة. وقد بلغ عدد المنتفعين حسب النسب المضبوطة بالمرسوم عدد 20 السنة 2022، 123 منتفعا.
وتدخلت لفائدة 15 جريح ثورة للتعهد بهم وعلاجهم بالهياكل الصحية العمومية المدنية والعسكرية، الى جانب الشروع في التنسيق مع الهياكل المعنية في تمتيع ضحايا العمليات الإرهابية من الشهداء والجرحى الذين أصيبوا بعجز بدني مستمر يحول دون ممارستهم لمهامهم بالتدرج المهني والترقيات.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الإتحاد العام لطلبة تونس يدعو مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً …