الرئيسية » غير مصنف » وكالة البينتابوليس للإحصاء الأمريكية : تونس تتصدّر أعداد القتلى العرب في سوريا بــ 1902 قتيل

وكالة البينتابوليس للإحصاء الأمريكية : تونس تتصدّر أعداد القتلى العرب في سوريا بــ 1902 قتيل

كشفت وكالة البينتابوليس للإحصاء الأمريكية عن تزايد أعداد القتلى العرب بصفوف الجيش السوري الحر. وأوردت الوكالة إحصاءها العام اعتمادًا على شهادات الوفاة التى يتم اصدارها في بلدانهم الأصلية ورغم عدم دقة الأرقام و صعوبة تحديد عدد القتلى المقاتلين العرب والأجانب في سوريا إلا أنها أوضحت أن عدد الجنسيات من المقاتلين الأجانب في سوريا والذين يقاتلون النظام السوري هم من 49 دولة من قارات العالم الخمسة.

ورصدت الوكالة أعداد القتلى العرب بواقع تونس 1902 قتيل – ليبيا 1807 قتلى – العراق 1432 قتيلا- فلسطين 1002 قتيل – لبنان 828 قتيلا – مصر 821 قتيلا – السعودية 714 قتيلا – اليمن 571 قتيلا- المغرب 412 قتيلا – الجزائر 273 قتيلا – الكويت 71 قتيلا – الصومال 42 قتيلا – عمان 21 قتيلا – البحرين 19 قتيلا – الامارات 9 قتلى – قطر 8 قتلى – السودان 3 قتلى – موريتانيا 1 قتيل .

وقالت الوكالة إن المقاتلين العرب في معظمهم ينضمون الى كتائب ذات طابع جهادى ولهم فكر متشدد .

وأوردت الوكالة ان المقاتلين القادمين من المغرب العربي خاصة من ليبيا و تونس والجزائر يتميزون بالعنف و ايضا بالشجاعة المفرطة فيما يتميز المقاتلين القادمين من القوقاز و الشيشان تحديدا بالاحتراف في اسقاط الطائرات ودقة التصويب و اصطياد الدبابات الروسية التى تدربوا عليها جيدا فيما يتميز المقاتلين من العراق بنصب الكمائن وصناعة المتفجرات.. فيما يتميز المقاتلين من المغرب في تنفيذ العمليات ( الانتحارية ) أما المقاتلون من الخليج العربي رغم عدم خبرتهم في القتال إلا انهم يتميزون بالمعاملة الحسنة و حب الاهالى لهم و ايضا اهتمامهم بالوعظ والجانب الدينى للمقاتلين السوريين . وقالت الوكالة ايضا ان عدد المقاتلين العرب المنخرطين في القتال في سوريا في تناقص مضطرد فيما أن المقاتلين القادمين من اسيا الصغري وباكستان وأفغانستان والقوقاز في تزايد مستمر.

وكالات

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

التونسي رشيد العلاني يتحصل على المرتبة الثالثة في مسابقة دبي لحفظ القرآن الكريم

تحصل القارئ التونسي رشيد العلاني على المرتبة الثالثة في جائزة دبي الدولية لحفظ القرآن الكريم …

%d مدونون معجبون بهذه: