الرئيسية » إقتصاد » يومان يفصلان الولايات المتحدة عن إشهار إفلاسها

يومان يفصلان الولايات المتحدة عن إشهار إفلاسها

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الاثنين من إشهار إفلاس الولايات المتحدة ما لم يتوصل الديمقراطيون والجمهوريون في الكونجرس إلى اتفاق لرفع سقف الدين العام الأمريكي وعلى ميزانية مؤقتة لإنهاء الغلق الجزئي لمؤسسات الحكومة الأمريكية المستمر منذ بداية الشهر الحالي.

وقال أوباما في كلمة له أمام جمعية “مائدة مارثا” الخيرية التي تضررت بشدة من غلق المؤسسات الحكومية :”نحن على وشك الإفلاس“.

يذكر أن الخميس المقبل هو الموعد الأخير قبل إشهار عجز الحكومة الأمريكية عن سداد التزاماتها المالية إذا لم يتم رفع سقف الدين العام.

كان أوباما قد قال الأسبوع الماضي إنه إذا رفض الكونجرس رفع سقف الدين العام فإن الولايات المتحدة لن تتمكن بعد 17 أكتوبر من الوفاء بالتزاماتها المالية وذلك لأول مرة منذ 225 عاما.

وأضاف أوباما أن الأسواق ستتراجع وسيتم تخفيض التصنيف الائتماني للديون السيادية الأمريكية مع زيادة تكاليف اقتراضها.

يشار إلى أن البيت الأبيض أرجأ المفاوضات بشأن تسوية أزمة الميزانية ورفع سقف الدين الأمريكي، بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزعماء الكونغرس، والتي كان من المفترض أن تجري بعد ظهر أمس الاثنين  الى وقت لاحق من دون تحديد موعد آخر.

المصدر: وكالات

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

انطلاق لقاءات الشراكة بين مستثمرين ومصدرين من تونس و مصر والسعودية و 15 دولة افريقية في مجال الصناعات الصيدلانية والمستلزمات الطبية

انطلقت صباح اليوم بالعاصمة لقاءات شراكة بين رجال أعمال وممثلين عن شركات ومصدرين من تونس …