أنس جابر تتأهّل لربع نهائي دورة أستراليا المفتوحة لكرة التنس

حققت التونسية أنس جابر انتصارا باهرا على الصينية وانغ قيانغ 7-6 و 6-1 في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس صباح اليوم الأحد لتصبح أول لاعبة عربية تتاهل لدور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى.

وستلتقي انس جابر (78 عالميا) في دور الثمانية مع صوفيا كينين (14 عالميا) التي فازت على مواطنتها الأمريكية الصاعدة “كوكو جوف” لتتأهل لدور الثمانية في بطولة كبرى للمرة الأولى تماما مثل اللاعبة التونسية.

وكانت جابر (25 عاما) هزمت كارولين وزنياكي المصنفة الأولى عالميا سابقا في الدور السابق لتنتهي مسيرة اللاعبة الدنماركية في ملاعب التنس بعد أن سبق وأعلنت الاعتزال بعد أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

واليوم الاحد في ملبورن فاجأت جابر الجمهور في ملعب “مرغريت كورت” بتألقها من خلال تنوع مهاراتها وقوة ارسالها لتحسم المباراة في 77 دقيقة.

وفي المجموعة الأولى حاولت كل لاعبة الحفاظ على تقدمها وتعرضت كل منهما لكسر مبكر لإرسالها قبل ان تحسم اللاعبة التونسية المجموعة بضربة أمامية بعد التعادل.

وتراجع أداء اللاعبة الصينية (27 عاما) بصورة لافتة في المجموعة الثانية بعد تعرضها لكسر الإرسال مرتين لتحسم انس جابر المباراة بضربة أمامية مرة أخرى.

وقالت اللاعبة التونسية في تصريح اعلامي بعد الفوز “أحاول إلهام الكثير من أبناء الجيل الأصغر في تونس أو الدول العربية الأخرى خاصة في افريقيا .. لا أصدق أنني فعلتها ” .

وتقول جابر عن نفسها إنها “انتاج تونسي 100 في المئة” بعد أن رفضت فرصا للتدرب في الخارج وأصرت على تطوير قدراتها في تونس .

وأضافت “تلقيت الكثير من العروض لدخول الجامعة في الولايات المتحدة ولم يكن هذا خيارا مطروحا بالنسبة لي .. أردت الاحتراف بصورة مباشرة لأنني كنت أدرك أنني إذا لعبت على مستوى الجامعات فلن أتمكن من المنافسة في بطولات المحترفات. لا نملك الكثير من الخبرة في تونس لكني آمل الأن أن نرى تغييرا حقيقيا على ارض الواقع ” .

وعن تفاصيل المباراة قالت جابر “المجموعة الأولى كانت متقلبة بعض الشيء لأنني بدأت بصورة جيدة ثم تراجعت قليلا ولم أتمكن من الفوز بإرسالي. بالتأكيد المجموعة الثانية كانت رائعة بالنسبة لي وشعرت بالارتياح وأنا سعيدة بتأهلي الى ربع النهائي ” .

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

البطولة الإفريقية للجيدو: ميدالية ذهبية لأميمة البديوي في وزن 48 كلغ

احرزت التونسية اميمة البديوي الميدالية الذهبية لوزن اقل من 48 كلغ ضمن البطولة الافريقية للجيدو …