ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 15899 شهيدا مع تواصل الحرب على غزة

أعلنت مصادر صحية اليوم (الاثنين) ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 15899 شهيدا في القطاع المحاصر
وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي في خان يونس جنوب قطاع غزة إن عدد المصابين ارتفع إلى أكثر من 42 ألف، مشيرا إلى أن 70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.
واتهم القدرة، الكيان الصهيوني بتصعيد استهداف المستشفيات والمنشآت الصحية، مشيرا إلى أنها دمرت 56 مؤسسة صحية بالكامل واعتقلت 35 من الاطارات الطبية وأصابت المنظومة الصحية في القطاع بعجز تام.
وطالب الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بحماية المستشفيات والطواقم الصحية والإنسانية وتوفير ممر آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود وخروج الجرحى.
ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا واسعة النطاق ضد قطاع غزة
وفي إطار هذه الحرب، دمر الجيش الصهيوني اليوم مبني مجمع المحاكم في قطاع غزة، بحسب مصادر أمنية فلسطينية.
وذكرت المصادر هذه ، أنه جرى تفجير مقر « قصر العدل »، الذي يضم مجمعا للمحاكم في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة وحوله إلى ركام ضخم، وسط انفجار هائل غطى غباره المكان.
وقبيل عملية التفجير، نشرت وسائل إعلام صهيونية صورا لجنود الجيش، وهم يقفون أمام قصر العدل بعد دخولهم إلى وسط قطاع غزة في إطار توسيع مناورته البرية.
وافتتح مبنى قصر العدل عام 2018 بعدما استغرقت عملية تشييده على مساحة 10 آلاف متر مربع نحو عامين بتمويل قطري بلغ 11 مليون دولار.
ودمرت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 103 مبان حكومية في أنحاء متفرقة من القطاع.
ورداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة ، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بلاغ اليوم قصف مدينة تل أبيب برشقة صاروخية.
في المقابل، تحدثت وسائل إعلام صهيونية عن سماع دوي انفجارات في تل أبيب إثر اعتراض دفعة قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة. وبحسب الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال فقد تم رصد إطلاق 11 ألف قذيفة صاروخية من غزة باتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ بداية الحرب على القطاع.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصيني: القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخي

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم السبت إن القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة …