ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الى 18 بعد الكشف عن حالتين جديدتين

أعلنت وزارة الصحة، السبت، عن ارتفاع العدد الجملي للمصابين بفيروس كورونا المستجد الى 18 حالة بعد الكشف عن حالتين جديدتين اليوم السبت.

وقالت مديرة مرصد الامراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، خلال اللقاء الصحفي، الذي تعقده الوزارة يوميا، ان 70 تحليلا تم اجراؤها، السبت، اثبتت حالتين جديدتين للاصابة بالفيروس، واحدة بولاية تطاوين وتهم مواطنا يبلغ من العمر 47 سنة عاد من فرنسا يوم 12 مارس في حين تهم الاصابة الثانية امراة بولاية اريانة تبلغ من العمر 71 سنة اصيبت بالعدوى.

وبينت انه في المجموع بلغ عدد الحالات المؤكدة في تونس الى حد الان 18 حالة 9 منها مستوردة و9 اصيبت بالعدوى، مشيرة، في المقابل، الى أن الحالتين الجديدتين امتثلا للعزل الصحي الذاتي طبقا للتوصيات الطبية.

وكشفت أن مجموع من خضعوا للعزل الصحي الذاتي، منذ اكتشاف الفيروس في الصين في ديسمبر 2019، بلغ 4617 شخصا 2170 منهم أتموا مدة العزل في حين يخضع حاليا 2447 مواطنا للعزل الذاتي الصحي.

واعتبرت المسؤولة، أن تسجيل نسبة 50 بالمائة فقط من مجموع الاصابات بالفيروس المقدر عددها ب18، عن طريق العدوى دليل على نجاح العزل الذاتي الصحي، مؤكدة أن التزام المسافرين الوافدين من الخارج الى تونس بالعزل يضمن عدم انتقال الفيروس الى غير المصابين.

وأشارت، الى أن تونس لم تسجل الى حد الان ظهور بؤرة للفيروس، لكن يتعين مزيد دعم اجراءات التوقي لضمان سلامة المواطنين، مبرزة أن تسجيل ولاية أريانة لأكثر من أربع اصابات تمت بصفة متفرقة وضمن حالات من المخالطين غير المباشرين.

وشملت أغلب الحالات المصابة بالفيروس الى غاية الآن شريحة الكهول، ومن بينها حالة لرضيع، وفق ما ذكرته المسؤولة، موضحة أن جميع الحالات المذكورة تخضع للعلاج بالمستشفيات.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: “الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام كل من يحاول المساس بأمنها وبأمن المواطنين”

أكّد رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد خلال لقائه، اليوم الإثنين بقصر قرطاج، بوزير الداخلية كمال الفقي، …