الأمم المتحدة: خطورة حجم وسرعة حالة انعدام الأمن الغذائي في غزة غير مسبوقة

قالت الأمم المتحدة اليوم الخميس إن خطورة حجم وسرعة حالة انعدام الأمن الغذائي الحاد في غزة « غير مسبوقة ».
وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في بيان أن جميع السكان في قطاع غزة يواجهون خطرا وشيكا للمجاعة، وفقا لأحدث التقديرات الصادرة عن الشراكة العالمية للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي (IPC).
وبحسب المكتب الأممي، تعد نسبة الأسر المتضررة من انعدام الأمن الغذائي الحاد هي الأكبر على الإطلاق على مستوى العالم.
وحذر المكتب من أدلة تتجاوز المرحلة الخامسة من انعدام الأمن الغذائي الحاد (العتبة الكارثية) في قطاع غزة، وأن خطر المجاعة يتزايد يوميا وسط صراع مكثف وتقييد وصول المساعدات الإنسانية.
وأوضح أنه من أجل القضاء على خطر المجاعة لابد من وقف تدهور الصحة والتغذية والأمن الغذائي والوفيات من خلال استعادة خدمات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.
وأكد المكتب الأممي أن « وقف الأعمال العدائية واستعادة المجال الإنساني لتقديم المساعدات المتعددة القطاعات يعد خطوات أولى حيوية للقضاء على أي خطر للمجاعة » في قطاع غزة.
ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشن الكيان الصهيوني حربا واسعة النطاق ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة تحت اسم « السيوف الحديدية » خلفت أكثر من 21 ألف شهيدا ودمارا هائلا في المباني والبنية التحتية.
وبدأت الحرب بعد أن شنت حماس هجوما غير مسبوق على جنوب الكيان المحتل أسمته « طوفان الأقصى »، أودى بحياة أكثر من 1200 صهيوني، وفق السلطات الصهيونية.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصيني: القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخي

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم السبت إن القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة …