الاحتلال الصهيوني قصف غزة بـ 45 ألف طن من المتفجرات

قال مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية, السفير مهند العكلوك, أن الكيان الصهيوني قصف الشعب الفلسطيني في غزة بـ 45 ألف طن من المتفجرات على مدار 48 يوما من عدوانه الهمجي على القطاع المحاصر داعيا المحكمة الجنائية الدولية بالبدء الفوري بالتحقيق مع قادة الاحتلال.
وأضاف الدبلوماسي الفلسطيني في كلمته أمام المجلس الوزاري العربي للسكان والتنمية, اليوم الاثنين, أن الاحتلال قصف غزة بألف طن من المتفجرات يوميا أي ما يعادل 3 قنابل نووية من حجم القنبلة النووية التي قصفت بها مدينة هيروشيما اليابانية, متسائلا « ماذا تبقى من القانون الدولي وحقوق الإنسان؟ وماذا تبقى من الأخلاق والقيم والإنسانية؟ ».
وتابع:  » كما أن (الكيان الصهيوني) ارتكب جريمة الإبادة الجماعية, وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية, وتغير قواعد القانون الدولي وقوانين الحروب من خلال قصف البيوت والمدارس والمشافي والمساجد والكنائس, وثم استخدامها كدروع وثكنات عسكرية لقوات العدوان والاحتلال ».
كما طالب المحكمة الجنائية الدولية بالبدء الفوري بالتحقيق مع قادة الاحتلال, داعيا الدول الإسلامية الأعضاء بمجلس الأمن أن يكون لها دور فاعل وضاغط.
من جهته, أكد المجلس الوزاري العربي للسكان والتنمية في مستهل أعمال دورته الخامسة على المستوى الوزاري, على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الصهيوني وكسر الحصار على غزة, ومسائلة قادة الاحتلال والرفض التام للتهجير القسري والانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الصيني: القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة خطوة لتصحيح الظلم التاريخي

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم السبت إن القبول الفوري لفلسطين في الأمم المتحدة …