الافراج عن رئيسة بلدية طبرقة ودراسة إمكانية طلب استجلاب الملف إلى محكمة أخرى “لعدم حيادية قاضي التحقيق”

افرجت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بجندوبة، اليوم الخميس، على رئيسة بلدية طبرقة امال العلوي المودعة بسجن الكاف منذ يوم 09 اوت الجاري على خلفية اتهامها “بمنح رخص استغلال وقتي بأحد شواطئ طبرقة تفوق العدد المسموح به من قبل وكالة حماية الشريط الساحلي”، وفق عضو هيئة الدفاع عن العلوي قيس المحسني.
وبين ذات المصدر ل”وات” ان هيئة الدفاع تدرس إمكانية استجلاب الملف الى محكمة أخرى استنادا “لعدم حيادية قاضي التحقيق” الذي اصدر في شان العلوي بطاقة إيداع بالسجن قبل ان يستمع الى الشاكي في القضية والى الشهود، وفق قوله.
وكان قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث قد أصدر يوم 09 اوت الجاري بطاقة إيداع بالسجن ضد رئيسة بلدية طبرقة التي احيلت على انظاره بتهمة استغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره او للإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على العمليات المكلف بمقتضى وظيفه بها لتحقيق فائدة او الحاق ضرر والمشاركة في ذلك طبق الفصول 96 و32 من المجلة الجزائية.
ولاقت قضية رئيسة بلدية طبرقة امال العلوي المنتخبة في انتخابات جزئية جرت في شهر ماي من السنة الجارية على راس المجلس البلدي بطبرقة، حملة تضامنية جهوية ووطنية واسعة من قبل عدد من المنظمات والجمعيات والشخصيات الجهوية والوطنية التي أجمعت على “استهدافها من قبل متنفذين يسعون للاستفادة من غيابها وتنحيتها”، وفق ما ورد في بيانات متعددة صادرة عن الاتحاد المحلي للشغل بطبرقة والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بجندوبة وفرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وجمعية مجتمع التنمية والمواطنة والاتحاد الجهوي للمرأة، إضافة الى بيان للجماعة العامة للبلديات واخر للمجلس المحلي لبلدية طبرقة .
وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …