التوقيع في جينيف على “وثيقة العمل اللائق لتونس”

احتضن مقر منظمة العمل الدولية بجنيف اليوم الخميس 21 جويلية 2017 إمضاء اتفاق العمل اللائق بين الحكومة ممثلة في وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي واتحاد الشغل ممثلا في أمينه العام نور الدين الطبوبي والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ممثلا في رئيسة المنظمة وداد بوشماوي.

واعتبر أمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي في تصريح لموزاييك أن إمضاء ‘اتفاق مقومات العمل اللائق ‘ في جنيف، لبنة جديدة من النجاحات التي تضاف إلى تونس والشغالين والأعراف.

وأكد  أن العبرة من الاتفاق هو كيفية ترجمة مقومات العمل اللائق من خلال مراجعة قوانين مجلة الشغل والاتفاقيات المشتركة مع الحكومة والأعراف وتحفيز العمال على الإنتاج والإنتاجية للرفع من قدرة المؤسسات على التصدير والمنافسة الدولية وإكساب المؤسسات الصغرى والمتوسطة خاصة  مناعة اقتصادية .

وشدد  الطبوبي على أهمية إتباع إستراتيجية الحوار الهادئ والمسؤول والجاد لحل المشاكل العالقة مع الأخذ بعين الاعتبار حاجيات واستحقاقات كل طرف بعيدا عن ثقافة الأنانية والحيل حسب وصفه.

وأضاف أنه يجب استغلال هذه الصورة الايجابية للشركاء الاجتماعين في تونس دوليا، مؤكدا على أهمية مؤسسة  الحوار الاجتماعي لمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية ومساعدة الأطراف التونسية نفسها بنفسها ثم التقدم بطلبات للأطراف الخارجية لطلب مساعدات، على حد تعبيره.

موزاييك أف أم

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …