الشاهد: امكانية تنظيم اجتماع مع الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج خلال الأسابيع القادمة

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد انه من الممكن تنظيم اجتماع مع مختلف الإطراف الموقعة على وثيقة قرطاج خلال الأسابيع القليلة القادمة لتقييم عمل الحكومة والنظر في مدى تطبيق بنود الوثيقة.

وأوضح الشاهد اليوم الثلاثاء أن أي تحوير وزاري يتم بعد عملية تقييم لعمل الحكومة وليس “تغييرا للتغيير”، مؤكدا أن هذا التحوير يظل من صلاحيات رئيس الحكومة فقط ،وذلك في تصريح إعلامي أدلى به بقصر المؤتمرات بالعاصمة على هامش الندوة الوطنية التي نظمتها وزارة التكوين المهني والتشغيل.

وأبرز أن الحكومة ما زالت تعمل حسب ما جاء في وثيقة قرطاج وهي ملتزمة بتنفيذ بنودها على غرار مكافحة الإرهاب ومحاربة الفساد وتحقيق النمو والحوكمة الرشيدة للمالية العمومية مشيرا إلى أن الأحزاب السياسية الموقعة على هذه الوثيقة مطالبة بدعم عمل الحكومة وتقييم مدى تقدم عملها.

وبين الشاهد أن الحكومة ستعمل على معالجة أية اخلالات الى جانب التقييم المتواصل لعملها مذكرا في هذا الصدد أن الحكومة ستكون يوم الخميس المقبل بمجلس نواب الشعب للحديث عن إستراتيجيتها في مكافحة الفساد خلال جلسة عامة.

وبخصوص نتائج زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، أوضح رئيس الحكومة أن هناك اهتمام كبير ودعم متواصل من الجانب الأمريكي للتجربة التونسية، مبينا أن تونس تسعى إلى مزيد تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين الجانبيين ومزيد تطوير الاستثمار الثنائي من خلال تنظيم منتدى لرجال الأعمال بتونس في أواخر سنة 2017 فضلا عن دعم التعاون في مجابهة المجموعات الإرهابية التي تترصد التجربة الديمقراطية التونسية.

المصدر: وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

اتحاد الفلاحين يدعو إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى إحداث مجلس أعلى للسيادة الغذائية تحت إشراف رئاسة …