«العمل الحكومي والوضع العام بالبلاد والتوازنات المالية للدولة» أبرز محاور المحادثة بين رئيس الدولة ورئيسة الحكومة

مثّل العمل الحكومي خلال الأيام القليلة الماضية والوضع العام بالبلاد، أبرز محاور المحادثة التي جرت اليوم الجمعة بقصر قرطاج، بين رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ورئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان.
وتطرق اللقاء، وفق بلاغ لمؤسسة الرئاسة، إلى « التوازنات المالية للدولة وضرورة التركيز خاصة على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، في المقام الأول ».
وتم التأكيد بالمناسبة على « ضرورة العمل، دون هوادة، من أجل تطهير البلاد من الذين خرّبوا كل مكان مرّوا به، وهم الذين تسببوا في التنكيل بالشعب وفي إفراغ خزائن الدولة »، وفق نص البلاغ.
كما أكد رئيس الدولة، مجددا، على « ضرورة تطبيق القانون على الجميع، وعلى التمسك بالسيادة الوطنية، خاصة في ظلّ محاولات التدخل من بعض الجهات من الخارج » التي قال « إمّا أنّها لا تعرف الحقيقة وإمّا، وهو الأغلب، تتجاهلها »، مضيفا في هذا الصدد: « فهل أن تزوير الأختام يدخل في العمل النقابي، وهل أن تبييض الأموال يندرج في إطار حرية الإعلام، وهل تم إغلاق مؤسسة إعلامية واحدة أو تم منع صحيفة واحدة من الصدور ».
وقال إن « البعض مازال يهزّه الحنين إلى الوصاية والاستعمار وهو مخطئ في التاريخ وفي الأشخاص ».

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …