القمة العالمية للحكومات بدبي: عبد الفتاح السيسي يؤكد في لقائه ببودن دعمه لجهود الإصلاح في تونس

أجرت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في ثاني أيام القمة العالمية للحكومات التي تحتضنها امارة دبي بالامارات العربية المتحدة من 13 الى 15 فيفري الجاري، محادثة مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، الذي حضر اشغال هذه القمة السنوية في دورتها العاشرة.
وكان اللقاء مناسبة، أعرب خلالها الطرفان عن الارادة السياسية المشتركة في مزيد دعم علاقات التعاون والشراكة العريقة القائمة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، بما يخدم مصلحتهما المشتركة، ويعزز الروابط الأخوية القائمة بين الشعبين التونسي والمصري.
كما أكد الرئيس المصري، على دعم بلاده المطلق لجهود الاصلاح في تونس، معبرا عن استعداده لمزيد العمل على دعم تبادل الخبرات والتجارب في المجالات التي من شأنها النهوض بالتنمية ودفع الاصلاحات الاقتصادية والادارية بالبلدين الشقيقين، بما يتيح مواجهة التحديات التي يفرضها الوضع العالمي الراهن.
وتم التباحث كذلك بشأن أبرز القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في ظل التحديات الامنية والاقتصادية المطروحة، والاتفاق على الارتقاء بمستوى التنسيق والتشاورالثنائي، ومزيد توحيد الجهود قصد التوصل الى افضل السبل والحلول الكفيلة بمجابهة تداعيات الظرف الاقتصادي العالمي.
وحمّل السيسي رئيسة الحكومة ابلاغ تحياته واسمى عبارات تقديره لرئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

محمد زيتونة: فتح تحقيق ضد مقدمة برنامج بإذاعة خاصة يأتي على خلفية مخالفة قرار منع التداول في قضية « التآمر على أمن الدولة »

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أن النيابة العمومية أذنت للفرقة المركزية …